لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 15 May 2013 01:54 PM

حجم الخط

- Aa +

أمريكا تعاقب شركتين في الإمارات لتعاملهما مع بنوك إيرانية

وضعت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء شركة صرافة وشركة تجارية تتخذان من الإمارات مقرا في قائمة سوداء قائلة إنهما تعاملتا مع بنوك إيرانية بالرغم من حظر واشنطن لذلك.

أمريكا تعاقب شركتين في الإمارات لتعاملهما مع بنوك إيرانية

(رويترز) - وضعت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء شركتان مقرهما دولة الإمارات العربية في قائمة سوداء قائلة إنهما تعاملتا مع بنوك إيرانية في خرق لحظر تفرضه واشنطن على التعامل مع القطاع المصرفي الإيراني.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن شركة الهلال للصرافة، وشركة الفدا إنترناشونال جنرال تريدنج قدمتا خدمات مالية لبنك ملت الإيراني.

 

ويحظر الإجراء الذي اتخذته الخزانة الأمريكية على الأمريكيين من الأفراد والشركات التعامل مع الشركتين وهو ما يفصلهما فعلياً عن النظام المالي الأمريكي، ويفرض تجميد أي أصول للشركتين قد تكون في نطاق الاختصاص القضائي الأمريكي.

 

وبالإضافة إلى هذا، فإنه يعرض الشركات والأفراد الأمريكيين أيضاً لعقوبات جنائية محتملة تصل إلى السجن 20 عاماً وغرامة مالية قدرها 500 ألف دولار للشركات و250 ألف دولار للأفراد. وقد تفرض أيضاً عقوبات مدنية تصل إلى 50 ألف دولار.

 

وهذه هي أحدث خطوة في مسعى واشنطن لكبح التمويل لبرنامج إيران النووي الذي يقول الغرب إنه يجري استخدامه لتطوير أسلحة. وتقول إيران إن البرنامج مخصص للأغراض المدنية.