لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 15 May 2013 10:30 AM

حجم الخط

- Aa +

واشنطن بوست تكتب عن خيانة مرسي للديمقراطية

قالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية: إن الرئيس محمد مرسى لم يلتزم بوعوده مع الشعب المصرى، وإن سياساته تماثل النظام الديكتاتورى القديم الذى كان يقف ضد إرادة الشعب، ما يعطى سبباً جديداً للقلق حول الحكومة التى أعلنت مراراً وتكراراً التزامها بالديمقراطية   

واشنطن بوست تكتب عن خيانة مرسي للديمقراطية
الرئيس محمد مرسي

قالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية في افتتاحيتها اليوم: إن الرئيس محمد مرسى لم يلتزم بوعوده مع الشعب المصرى، وإن سياساته تماثل النظام الديكتاتورى القديم الذى كان يقف ضد إرادة الشعب، ما يعطى سبباً جديداً للقلق حول الحكومة التى أعلنت مراراً وتكراراً التزامها بالديمقراطية وابتعادها عن القمع، فى حين أن سياستها كانت دائماً محاكمة النشطاء والخروج بقوانين قمعية جديدة، وفقاً لصحيفة "الوطن المصرية ".

 


وأضافت الصحيفة -تحت عنوان «خيانة مرسى للديمقراطية»- أن الرئيس، الذى وعد من قبل بصياغة دستور توافقى يرضى جميع الأطراف، لم يلتزم بذلك؛ حيث أعطى لنفسه سلطة مطلقة فى نوفمبر الماضى لتمرير الدستور الإخوانى قسراً، وعيّن نائباً عاماً جديداً من اختياره، وانتهى الأمر بهيمنة الإخوان على مجلس الشورى الذى أقر مشروع قانون الجمعيات الأهلية الذى سيتسبب فى وقف عمل منظمات حقوق الإنسان فى مصر.

 

وأشارت إلى انتقادات إدارة «أوباما» للسلطات المصرية بسبب اعتقال مؤسس «6 أبريل»، أحمد ماهر، وقالت إن واشنطن قلقة مما تعتبره اتجاهاً متنامياً لملاحقة المعارضين بهدف معاقبتهم.

 

وتابعت الصحيفة إلى أنه فى الوقت الذى يؤكد فيه المتحدثون باسم «مرسى» أنه لا يحبذ المحاكمات السياسية وأن الحكومة بصدد إعداد نسخة جديدة من قانون الجمعيات الأهلية، فإن الرئيس لم يُقِل النائب العام ولم ينفذ أياً من مطالب المعارضة.

 

على صعيد آخر، انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكى، ملاحقة «ماهر» واعتبرته خطوة إلى الوراء، وأضافت أن المجتمعات الديمقراطية لا تحاكم الأفراد بسبب انتهاكات غير مؤكدة.

 

ودعت منظمة التحالف الاستراتيجى المصرى - الأمريكى (AESA) الحكومة المصرية إلى وقف اضطهاد النشطاء السياسيين، وقالت، فى بيان نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال»: إن اضطهاد المعارضين واعتقالهم يكشف عن عدم احترام سيادة القانون وانتهاك خطير للحريات. وطالبت واشنطن بالضغط على الرئيس مرسى لمطالبته بالتوقف عن سجن وتعذيب النشطاء.