لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 15 May 2013 06:43 AM

حجم الخط

- Aa +

استقالة وزراء الحكومة الكويتية رفضاً للاستجوابات

في تطور تصعيدي جديد على الساحة السياسية الكويتية قدم جميع الوزراء في الكويت استقالاتهم ليلة أول امس، ووضعوها على طاولة رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، في ردة فعل أولى تضامنية تجاه الاستجوابين المقدمين من نواب في البرلمان الكويتي لوزيري النفط والداخلية، فيما قاطعت الحكومة جلسة البرلمان أمس، الأمر الذي يفتح الباب نحو سيناريوهات عديدة أبرزها «الحل» لأحد السلطتين.

استقالة وزراء الحكومة الكويتية رفضاً للاستجوابات

البيان - في تطور تصعيدي جديد على الساحة السياسية الكويتية قدم جميع الوزراء في الكويت استقالاتهم ليلة أول امس، ووضعوها على طاولة رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، في ردة فعل أولى تضامنية تجاه الاستجوابين المقدمين من نواب في البرلمان الكويتي لوزيري النفط والداخلية، فيما قاطعت الحكومة جلسة البرلمان أمس، الأمر الذي يفتح الباب نحو سيناريوهات عديدة أبرزها «الحل» لأحد السلطتين.

 

وذكرت تقارير اخبارية كويتية ان الوزراء في الحكومة الكويتية وضعوااستقالاتهم ليلة أول امس، على طاولة رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، في ردة فعل أولى تضامنية تجاه الاستجوابين المقدمين من نواب في البرلمان الكويتي لوزيري النفط والداخلية

وأتت هذه الإجراءات الحكومية على خلفية القناعة بأن الاستجوابين كيديان ولدى الحكومة دلائل على ذلك، والاستغراب من تقديمهما في هذا الوقت، بينما لم يبق إلا شهرا واحدا على حكم المحكمة الدستورية بشأن «الصوت الواحد».

 لكن مصادر سياسية مطلعة أكدت أن التعديل الوزاري هو أحد الخيارات، مع عدم استبعاد أن تتغير مجريات الأمور بين لحظة وأخرى. وتعتقد المصادر نفسها أن يشمل التعديل إذا اعتمد هذا الخيار، أربعة وزراء.

 

توضيحات الراشد

وأكد رئيس مجلس الأمة علي الراشد أنه لا معلومات لديه عن استقالة الحكومة، موضحاً في ردِّه على سؤال بشأن ورود معلومات عن استقالة حكومية «كل شيء وارد، ولكن حتى الآن لم أبلغ بأي استقالة حكومية». وأضاف الراشد «لدى الحكومة خياراتها الدستورية كما لمجلس الأمة أدواته وخياراته، ولكن الأمور طيبة إن شاء الله».

ومثلما كان متوقعا قاطعت الحكومة جلسة مجلس الأمة أمس و رفع رئيس المجلس الجلسة قبل انعقادها نتيجة غياب الحكومة، قائلا: «لقد بلّغت رسميا بعدم حضور الحكومة الجلسة وعليه ترفع الجلسة إلى اليوم الأربعاء».