لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 May 2013 11:38 AM

حجم الخط

- Aa +

روسيا تحتجز موظفا في السفارة الامريكية بتهمة محاولة تجنيد جاسوس

قال جهاز الامن الاتحادي الروسي أن موسكو احتجزت مواطنا امريكيا اتهم بمحاولة تجنيد ضابط في المخابرات الروسية ليعمل مع وكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي.اي.ايه).

روسيا تحتجز موظفا في السفارة الامريكية بتهمة محاولة تجنيد جاسوس

(رويترز) - قال جهاز الامن الاتحادي الروسي أن موسكو احتجزت مواطنا امريكيا اتهم بمحاولة تجنيد ضابط في المخابرات الروسية ليعمل مع وكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي.اي.ايه).

 

وذكر أن الامريكي موظف في السفارة الامريكية في موسكو لكنه يعمل ايضا لصالح وكالة المخابرات المركزية الامريكية. ورفضت السفارة الامريكية في موسكو التعليق.

وعرف متحدث باسم جهاز الامن الاتحادي الروسي الرجل باسم رايان فوجل وهو سكرتير ثالث في السفارة الامريكية وقال أنه كان بحوزته كميات هائلة من الاموال والتعليمات للمواطن الروسي الذي كان يحاول تجنيده.

 

وصرح المتحدث بان فوجل الذي كان بحوزته أيضا "معدات تقنية خاصة" و"أساليب لتغيير المظهر" احتجز خلال الليل ثم سلم لمسؤولين أمريكيين.

ويجيء الحادث في وقت حساس تحاول فيه الولايات المتحدة وروسيا تحسين العلاقات بينهما.

 

وتحدثت الولايات المتحدة وروسيا عن زيادة التعاون الامني بينهما عقب هجوم بوسطن الشهر الماضي الذي نفذه اثنان من اصل شيشاني وأعلنتا الاسبوع الماضي عن مبادرة لعقد مؤتمر دولي في مسعى لانهاء الحرب الاهلية في سوريا.