لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 13 May 2013 07:13 AM

حجم الخط

- Aa +

نشوب حريق في سفينة سعودية قادمة من مصر

نشب حريق في سفينة سعودية في عرض البحر قادمة من مصر وعلى متنها 30 بحاراً وأصيب اثنين منهم.

نشوب حريق في سفينة سعودية قادمة من مصر
سفينة عسير السعودية- صحيفة الرياض.

أسفر حريق، سببه اشتعال النيران في أحد محركات سفينة الشحن السعودية "عسير" وعلى متنها 30 بحاراً أثناء قدومها مساء يوم السبت من ميناء بور سعيد المصري باتجاه ميناء جدة السعودي، عن إصابة شخصين من طاقم السفينة.

 

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة تبوك، العقيد البحري عبد الله الغرير قوله إن مستشفى الوجه استقبل حالتي إصابة، إثر حريق وقع في السفينة السعودية "عسير" يوم السبت، التي كانت تبعد نحو 70 ميلاً بحرياً جنوب غرب محافظة أملج، وذلك خلال قدومها من ميناء بورسعيد بجمهورية مصر العربية متجهة إلى ميناء جدة الإسلامي.

 

وذكر "الغرير" إن الحالة الأولى لمصري الجنسية، موضحاً أنه أصيب بكسر في الأنف، فيما الثانية لباكستاني الجنسية، مشيراً إلى أنه يرقد في العناية المركزة لتثبيت الكسر الموجود في الذراع، موضحا أنه مصاب بحروق بسيطة، وأن حالته مستقرة.

 

وأضاف إن مركز القيادة والسيطرة بمنطقة تبوك تلقى أول من أمس بلاغا من مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة بجدة مفاده استقبال إشارة استغاثة من السفينة "عسير" جراء نشوب حريق بعامود كرنك المحرك بالسفينة وأن لديهم إصابات.

 

وقال إنه تم على الفور إبحار الزورق بعيد المدى "عرعر"، من الوحدات البحرية بالوجه إلى موقع السفينة المستغيثة، وإبحار زورق من الوحدات البحرية بأملج، لافتا إلى أنه عند وصول الزورقين اتضح أنه تمت السيطرة على الحريق من قبل الطاقم المكون من 30 بحاراً.

 

وذكر إن مركز التنسيق تولى المتابعة مع الجهات ذات العلاقة، لافتاً إلى أنه جرى إخلاء الحالتين بواسطة الزورق "عرعر"، وإنه تم إيصال المصابين إلى رصيف الوحدات البحرية بالوجه، ومن ثم نقلهما بواسطة الهلال الأحمر إلى مستشفى الوجه العام.

 

وأضاف إن نادي الحماية والتعويض يتولى مسؤولية قطر السفينة تحت متابعة حرس الحدود.