لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 4 Mar 2013 03:55 AM

حجم الخط

- Aa +

589 مليون دولار إنفاق السياح خلال مهرجان "دبي للتسوق" 2013

ارتفع إنفاق الزوار القادمين من أنحاء العالم إلى دولة الإمارات ببطاقات الفيزا بنسبة 19% خلال مهرجان دبي للتسوق 2013، ليصل إلى 589 مليون دولار، بالمقارنة مع الدورة السابقة من المهرجان.

589 مليون دولار إنفاق السياح خلال مهرجان "دبي للتسوق" 2013
الإنفاق في مهرجان دبي للتسوق للعام 2013 استمر بنسب عالية

أعلنت شركة فيزا ـ إحدى الشركات العالمية في تقديم حلول الدفع الإلكترونية والراعي الرئيس لمهرجان دبي للتسوق 2013 أن إنفاق الزوار القادمين من أنحاء العالم الى دولة الإمارات تعدى مبلغ /589/ مليون دولار أميركي باستخدام بطاقات فيزا خلال المهرجان هذا العام بزيادة نسبتها /19/ في المائة مقارنة بمهرجان الدورة السابقة لها في العام الماضي. 

 

وأوضحت "فيزا " وفقا لوام،  أن حاملي البطاقات من روسيا والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة سجلوا أعلى معدلات الإنفاق خلال مهرجان دبي للتسوق 2013 وساهموا في اقتصاد الامارات بأكثر من /82/ مليون دولار و/66/ مليون دولار و/53/ مليون دولار على التوالي.

ولفتت إلى أن حاملي البطاقات من هذه الدول سجلوا زيادة ملحوظة في معدلات إنفاقهم مقارنة بمهرجان دبي للتسوق 2012 إذ بلغت زيادة إنفاق الروس ببطاقات فيزا /34/ في المائة في حين أنفق السعوديون مبالغ أعلى بنسبة /26/ في المائة مقارنة بما أنفقوه في مهرجان العام الماضي.

وقالت الشركة أن الإنفاق في مهرجان دبي للتسوق للعام الحالي استمر بنسب عالية في الفئات التجارية الأخرى وتخطى /200/ مليون دولار طوال فترة المهرجان التي امتدت شهرا.

وجاء الانفاق في فئة الإقامة "الفنادق والشقق" في المركز الثاني محققا أكثر من /138/ مليون دولار بينما أكملت الفئات الاخرى ومن ضمنها عمليات السحب من أجهزة الصرف الآلي والسفر والترفية والمتاجر الكبرى مراكز الترتيب الخمسة الأولى للإنفاق بأكثر من /92/ مليون دولار و/41/ مليون دولار أمريكي و/22/ دولار على التوالي باستخدام بطاقات فيزا.

وقال مارتشيللو باريكوردي مدير عام فيزا في دولة الامارات أن الأرقام القياسية التي حققتها فيزا من استخدام بطاقاتها خلال مهرجان دبي للتسوق 2013 تعزز نمو شعبية المهرجان لدى المتسوقين الدوليين ومن شهرة دبي كواحدة من أبرز وجهات التسوق مما ينعكس ايجابا على اقتصاد الإمارات.