لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 8 Jun 2013 09:34 PM

حجم الخط

- Aa +

لقاءات سرية بين النظام السوري ومسؤولين أميركيين في إسبانيا

موقع معارض سوري يكشف  تفاصيل اللقاءات أول أمس، مشيرا إلى أن المندوب السوري إلى هذه اللقاءات هو  المفتي العام للجمهورية أحمد بدر حسون ، وأن من التقاهم من الجانب الأميركي هم  نائب مدير وكالة المخابرات المركزية لشؤون العمليات ، و السفير الأميركي في مدريد( الذي يحمل جنسية مزدوجة .. أميركية وإسرائيلية) ، ومساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون الأمنية.

لقاءات سرية بين النظام السوري ومسؤولين أميركيين في إسبانيا

كشف موقع معارض سوري تفاصيل اللقاءات السرية بين مندوب من سوريا ومسؤولين أمريكيين أول أمس، مشيرا إلى أن المندوب السوري إلى هذه اللقاءات هو  المفتي العام للجمهورية أحمد بدر حسون ، وأن من التقاهم من الجانب الأميركي هم  نائب مدير وكالة المخابرات المركزية لشؤون العمليات ، و السفير الأميركي في مدريد( الذي يحمل جنسية مزدوجة .. أميركية وإسرائيلية) ، ومساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون الأمنية.

ويشير الموقع إلى تأكيد صحيفة "الأخبار" اللبنانية، وثيقة الصلة بنظام دمشق لجهة ما يتعلق بالأخبار السورية، أن مدينة برشلونة الإسبانية شهدت أواخر الشهر الماضي لقاءات بين مندوب عن النظام السوري ومسؤولين أميركيين. ولكن الصحيفة ، التي نشرت تقريرا عن ذلك في عددها الصادر اليوم، وضعت هذه اللقاءات في سياق آخر، ولم تسمّ المسؤول السوري ، وإن كانت  أشارت إليه بأنه "شبه رسمي" وبأنه "مرجعية دينية كبيرة في سوريا والعالم الإسلامي".

 

المفتي العام سافر من بيروت سرا إلى برشلونة والتقى مساعد مدير CIA و مساعد وزير الدفاع "ديريك شوليه" و السفير "سولومون" الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية 

 

وذكر الموقع عن كشف مصادر بريطانية وإسبانية مطلعة أن لقاءات على مستوى عال حصلت مؤخرا بين مندوب عن النظام السوري والإدارة الأميركية في مدينة برشلونة الإسبانية.

 

وبحسب هذه المصادر، فإن المفتي العام لسوريا الشيخ أحمد بدر حسون، وبتكليف من رأس السلطة في دمشق، التقى وفدا أميركيا أواخر شهر أيار / مايو الماضي ضم كلا من مساعد مدير وكالة المخابرات المركزية لشؤون العمليات"خوسيه رودريغز"، ومساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون الأمنية "ديريك شوليه" والسفير الأميركي في مدريد ، الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية، آلان سولومون. وكان حسون، وفق مصادر في بيروت ، غادر العاصمة اللبنانية سرا إلى إسبانيا بعد مشاركته في أعمال"لجنة المساعي الحميدة المنبثقة عن المؤتمر الدولي السادس والعشرين للوحدة الإسلامية اليوم في بيروت" ، وبعد زيارة اطلاعية إلى جنوب لبنان في 18 من الشهر الماضي. 

 وطبقا للمصادر البريطانية والإسبانية، فإن المفتي العام حمل رسالة شفهية من الأسد للإدارة الأميركية أعرب فيها عن "استعداد سوريا لإعادة التعاون الأمني مع واشطن".