لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 7 Jun 2013 12:16 PM

حجم الخط

- Aa +

الأمم المتحدة: نصف سكان سوريا سيحتاجون مساعدات بحلول نهاية العام

قالت وكالات انسانية تابعة للأمم المتحدة اليوم الجمعة أن المنظمة الدولية تتوقع أن يصبح 10.25 مليون سوري أي نصف سكان البلاد بحاجة الى مساعدات انسانية بحلول نهاية العام الحالي بتكلفة تتجاوز خمسة مليارات دولار.

الأمم المتحدة:  نصف سكان سوريا سيحتاجون مساعدات بحلول نهاية العام
يوجد أناس إذا لم يحصلوا على الطعام من برنامج الاغذية العالمي ببساطة لن يأكلوا

(رويترز)- قالت وكالات انسانية تابعة للأمم المتحدة اليوم الجمعة أن المنظمة الدولية تتوقع أن يصبح 10.25 مليون سوري أي نصف سكان البلاد بحاجة الى مساعدات انسانية بحلول نهاية العام الحالي بتكلفة تتجاوز خمسة مليارات دولار.

 

وتشمل التوقعات الجديدة وهي خطة محدثة للوضع في سوريا نشرت اليوم الجمعة زيادة أعداد اللاجئين على مدى الاشهر الستة القادمة الى اكثر من المثلين من 1.6 مليون لاجيء الان الى 3.45 مليون منتشرين في لبنان والاردن وتركيا والعراق ومصر.

 

 

 

 

لكن التوقعات لا تتحدث عن زيادة في اعداد السوريين في الداخل الذين يحتاجون مساعدات من الان وحتى آخر العام ويقدر عددهم بما يصل الى 6.8 مليون.

 

 

 

وتوقع برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة الذي وزع 500 مليون وجبة غذاء في سوريا هذا العام حتى الان ان ترتفع التكاليف الاسبوعية من نحو 20 مليون دولار الان الى 36 مليونا بعد سبتمبر. وأعلن ان لديه نقصا في الاموال يصل الى نحو 725 مليون دولار.

 

 

وقال أمير عبد الله نائب المدير التنفيذي للبرنامج "هذه أرقام هائلة. لا يمكن ان تتوفر لفترة طويلة من الوقت."

 

 

وقال مهند هادي منسق الطواريء الاقليمي للبرنامج في سوريا "وصلنا مرحلة في سوريا حيث يوجد اناس اذا لم يحصلوا على الطعام من برنامج الاغذية العالمي ببساطة لن يأكلوا."