لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 6 Jun 2013 04:21 PM

حجم الخط

- Aa +

تونسيون يتظاهرون احتجاجا على زيارة أردوغان ويدعمون النظام السوري

تجمع عشرات التونسيين في وقفة إحتجاجية أمام مقر المجلس الوطني التأسيسي في ضاحية باردو غرب تونس العاصمة، رافعين الأعلام السورية، ورايات تنظيم حزب الله اللبناني، وشعارات مناهضة لتركيا ودورها "المشبوه في سورية".

تونسيون يتظاهرون احتجاجا على زيارة أردوغان ويدعمون النظام السوري
صورة ارشيفية

تظاهر عشرات التونسيين استنكاراً ورفضاً لزيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى تونس، وندد المتظاهرون بالمواقف التركية إزاء سورية، رافعين الأعلام السورية ورايات حزب الله اللبناني.

وتجمع المتظاهرون في وقفة إحتجاجية أمام مقر المجلس الوطني التأسيسي في ضاحية باردو غرب تونس العاصمة، رافعين الأعلام السورية، ورايات تنظيم حزب الله اللبناني، وشعارات مناهضة لتركيا ودورها "المشبوه في سورية"، وفقا لصحيفة الحياة.

 

 

 

 

واستنكر المتظاهرون، "المواقف التركية إزاء سورية"، التي عبّر عنها أردوغان خلال جولته في المنطقة المغاربية، بالإضافة إلى التنديد بـ"الممارسات القمعية الوحشية، التي ارتكبتها الشرطة التركية لتفريق المحتجين في ميدان تقسيم بإسطنبول".

 

 

وشارك في التظاهرة أنصار بعض الأحزاب السياسية والمنظمات الأهلية، منها حزب حركة النضال الوطني، والتنسيقية الشعبية لنصرة سورية، والرابطة التونسية للتسامح.

 

 

يُشار إلى أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أنهى اليوم زيارة رسمية إلى تونس استغرقت يومين، في إطار جولة في المنطقة المغاربية زار خلاها المغرب والجزائر.