لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Jun 2013 07:42 PM

حجم الخط

- Aa +

بلاغ يتهم مساعدة مرسي بإذاعة أسرار سيادية على الهواء مباشرة

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام ضد باكينام الشرقاوي، مساعد الرئيس محمد مرسي للشؤون السياسية، طالب فيه بالتحقيق معها وإحالتها للمحاكمة الجنائية بتهمة الإهمال الجسيم في إذاعة حوار الرئيس مع رؤؤساء الأحزاب بشأن أزمة سد النهضة في إثيوبيا، على الهواء مباشرة.

بلاغ يتهم مساعدة مرسي بإذاعة أسرار سيادية على الهواء مباشرة
اتهم البلاغ باكينام الشرقاوي بالأهمال الجسيم في أداء مهامها وبإذاعة أسرار سيادية تهدد الأمن القومي المصري

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام ضد باكينام الشرقاوي، مساعد الرئيس للشؤون السياسية، طالب فيه بالتحقيق معها وإحالتها للمحاكمة الجنائية بتهمة الإهمال الجسيم في إذاعة حوار الرئيس مع رؤؤساء الأحزاب بشأن أزمة سد النهضة في إثيوبيا، على الهواء مباشرة، وفقاً لصحيفة "الوطن المصرية".

 

وقال صبري إن ما حدث من إهمال المبلغ ضدها وتقصيرها في أداء عملها يعد إهانة كبرى للمصريين قبل أن تكون للإثيوبيين، خصوصا وأن "اللقاء الفاشل" الذي أذيع على الهواء مباشرة أكد الاتهامات التي تروجها إثيوبيا ضد مصر بالتحريض وإثارة القلاقل والخلافات القبلية بها.

 

وذكر صبري في بلاغه أن ما حدث في الحوار الوطني يوضح مدى المهزلة والإهمال الجسيم الذي وصلت إليه الأمور في البلاد، وأضاف أن تلك المهزلة تم فضحها على الهواء من جانب المدعوين لحضور الحوار، والذين ليس لهم علاقة بشؤون الدولة ولا يقدرونها، على حد وصفه.

وأن ما حدث من إذاعة خطة مصر وما تنوي القيام به تجاه إثيوبيا على الهواء مباشرة يعتبر تسريباً لمعلومات تخص الأمن القومي المصري، وكان الأجدى عدم إذاعة خطة المفاوضات لأن ذلك سيزيد من تفاقم الأزمة وسيعقدها، وهو ما يثبت تدني الخبرة لدى المسؤولين المصريين، بحسب نص البلاغ.