لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Jun 2013 09:47 AM

حجم الخط

- Aa +

واشنطن: المحاكمة المصرية في التمويل الأجنبي ذات دوافع سياسية

أعرب البيت الأبيض عن قلق الولايات المتحدة البالغ إزاء الأحكام التي أصدرتها، الثلاثاء، محكمة جنايات القاهرة، بسجن 43 من العاملين في عدد من المنظمات الأهلية الأجنبية في مصر، بتهمة الحصول على تمويلات من عدة دول أجنبية، والعمل دون ترخيص، قائلًا إن «المحاكمة ذات دوافع سياسية».

واشنطن: المحاكمة المصرية في التمويل الأجنبي ذات دوافع سياسية
صورة أرشيفية

أعرب البيت الأبيض عن قلق الولايات المتحدة البالغ إزاء الأحكام التي أصدرتها، الثلاثاء، محكمة جنايات القاهرة، بسجن 43 من العاملين في عدد من المنظمات الأهلية الأجنبية في مصر، بتهمة الحصول على تمويلات من عدة دول أجنبية، والعمل دون ترخيص، قائلًا إن «المحاكمة ذات دوافع سياسية»، وفقاً لصحيفة "المصري اليوم".

 


وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، كيتلين هايدن: «قرار المحكمة يقوض حماية حقوق الإنسان، ويدعو إلى الشك في التزامات الحكومة المصرية لدعم الدور الهام للمجتمع المدني»، مضيفة: «الجماعات المدنية، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية الدولية، تلعب دورًا رئيسيًا في الديمقراطيات الناجحة، كما أنها حاسمة للنهوض بالحريات ودعم حقوق الإنسان».

 

وتابعت: «نحث الحكومة المصرية على حماية قدرة هذه المجموعات للعمل بحرية بما في ذلك ضمان أن يتفق قانون المجتمع المدني الجاري النظر فيه من جانب مجلس الشورى مع المعايير الدولية، ومن خلال العمل مع المنظمات المدنية الدولية والمحلية للتأكد من أنها يمكن أن تدعم تحول مصر نحو الديمقراطية».

 

وقضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مكرم عواد، الثلاثاء، بالسجن لمدد تتراوح بين سنة و5 سنوات وغرامة ألف جنيه على المتهمين في قضية «التمويل الأجنبي»، التي ضمت 43 متهمًا من جنسيات الولايات المتحدة وألمانيا وصربيا والنرويج وفلسطين والأردن، بالإضافة إلى متهمين مصريين.