لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 30 Jun 2013 07:49 AM

حجم الخط

- Aa +

هل وصل القرضاوي إلى القاهرة مطرودا؟

وصل الداعية يوسف القرضاوي إلى القاهرة عشية يوم 30 يونيو والذي يشهد مظاهرات حاشدة للمعارضة المصرية. وكانت أنباء قد تواترت ليل السبت – الأحد عن قرار لأمير دولة قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالطلب من الداعية المصري الأصل (القطري الجنسية) مغادرة الدوحة. لكن مصادر مقرّبة من القرضاوي نفت تلك الأنباء، مشيرة إلى أنه في زيارة لمصر تستغرق أيامًا عدة فقط. وقالت صفحة القرضاوي الرسمية على موقع "فيسبوك": "ما تتناقله بعض المواقع والقنوات الفضائية من إمهال سمو أمير قطر لفضيلة الشيخ القرضاوي 48 ساعة لمغادرة الدوحة، خبر لا صحة له تماما."

هل وصل القرضاوي إلى القاهرة مطرودا؟

وصل الداعية يوسف القرضاوي إلى القاهرة عشية يوم 30 يونيو والذي يشهد مظاهرات حاشدة للمعارضة المصرية. وكانت أنباء قد تواترت ليل السبت– الأحد عن قرار لأمير دولة قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالطلب من الداعية المصري الأصل (القطري الجنسية) مغادرة الدوحة. لكن مصادر مقرّبة من القرضاوي نفت تلك الأنباء، مشيرة إلى أنه في زيارة لمصر تستغرق أيامًا عدة فقط. وقالت صفحة القرضاوي الرسمية على موقع "فيسبوك": "ما تتناقله بعض المواقع والقنوات الفضائية من إمهال سمو أمير قطر لفضيلة الشيخ القرضاوي 48 ساعة لمغادرة الدوحة، خبر لا صحة له تماما."

 

 

 

 

والجدير بالذكر أن يوسف القرضاوي، المقيم في قطر منذ ستينيات القرن الفائت لا يحمل الجنسية المصرية منذ أن أسقطها عنه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. وأثار القرضاوي الكثير من الجدل في دعواته، التي تصاعدت في الأونة الأخيرة إلى الجهاد في سوريا، حيث وجّهت إليه اتهامات بإثارة الكراهية وتأجيج الصراعات المذهبية في العالم الإسلامي.
يشار إلى أن أمير قطر الجديد الشيخ تميم قال في خطابه الأول كأمير للبلاد: "نحن كمسلمين نحترم التنوّع المذهبي، ونحترم كل الديانات في بلداننا وخارجها، وكعرب نرفض تقسيم المجتمعات العربية على أساس طائفي ومذهبي، ذلك لأن هذا يمسّ بحصانتها الاجتماعية والاقتصادية، ويمنع تحديثها وتطورها على أساس المواطنة، بغضّ النظر عن الدين والمذهب والطائفة".