لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 30 Jun 2013 06:29 AM

حجم الخط

- Aa +

كهنة بوذيون يطالبون بمقاطعة شركة قطرية لفوزها بعقود في بورما

طالب كهنة بوذيون بمقاطعة شركة أوريدو  "Ooredoo،" للاتصالات القطرية، عقب إعلان فوزها الخميس الماضي بعقد تطوير شبكة الهواتف المتنقلة في مانيمار، وذلك في عقد تنافست عليه 90 شركة عالمية. حيث فازت الشركة القطرية إلى جانب شركة تيلينور "Telenor،" النرويجية، بحسب صحيفة نيويورك تايمز. وخلال ساعات من إعلان الفوز قام أشيم ويمالا زعيم الحركة الراديكالية  واسمها 969 ، والتي تقود عمليات التكيل والقتل ضد المسلمين في بورما، وهو كاهن بوذي بالدعوة لمقاطعة الشركة القطرية لأنها من بلد مسلم. وقال اشيم في مقابلة عبر الهاتف إن الحكومة كان "لديها خيارات أخرى غير قطر، فلماذا فازت شركة مسلمة؟".

كهنة بوذيون يطالبون بمقاطعة شركة قطرية لفوزها بعقود في بورما
صورة أرشيفية من هجمات متطرفين قاموا فيها بملاحقة المسلمين وحرق أحيائهم

طالب كهنة بوذيون بمقاطعة شركة أوريدو  "Ooredoo،" للاتصالات القطرية، عقب إعلان فوزها الخميس الماضي بعقد تطوير شبكة الهواتف المتنقلة في مانيمار، وذلك في عقد تنافست عليه 90 شركة عالمية. حيث فازت الشركة القطرية إلى جانب شركة تيلينور "Telenor،" النرويجية، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

وخلال ساعات من إعلان الفوز قام أشيم ويمالا زعيم الحركة الراديكالية  واسمها 969 ، والتي تقود عمليات التكيل والقتل ضد المسلمين في بورما، وهو كاهن بوذي بالدعوة لمقاطعة الشركة القطرية لأنها من بلد مسلم. وقال اشيم في مقابلة عبر الهاتف إن الحكومة كان "لديها خيارات أخرى غير قطر، فلماذا فازت شركة مسلمة؟".

وفازت الشركة القطرية بامتياز لمدة 15 سنة لبناء وتشغيل شبكة الهاتف من الصفر.

ونظرا لخضوع قطاع الاتصالات في ميانمار للسيطرة الحكومية فلا تتجاوز نسبة مستخدمي الجوال 10% من السكان بسبب ارتفاع خدمات الهاتف الجوال، تصل كلفة شريحة الهاتف لأكثر من 2500 دولار، فيم تتوفر مجانا في بعض الدول، بينما يتصل معدل انتشار الجوال في لاوس المجاورة لقرابة 87%.

واثار إعلان الحكومة عن فوز الشركة القطرية على صفحة فيسبوك سيلا من التعليقات الغاضبة ومطالب بمقاطعة الشركة.