لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 30 Jun 2013 05:37 AM

حجم الخط

- Aa +

قوات الأسد تفشل في اقتحام حمص

فشلت القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد أمس في اقتحام المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في حمص ثالث اكبر مدن سوريا، غير أن الثوار أعلنوا عن صد الهجوم على حي الخالدية وقتل 15 عنصرا من ميليشيات حزب الله التي تقاتل إلى جانب النظام، في حين تعرضت بلدات عدة في ريف دمشق وبعض الأحياء الجنوبية في العاصمة إلى قصف بصواريخ أرض أرض وقذائف المدفعية من قبل قوات النظام، وهو ما أدى إلى مقتل عدد من الأشخاص.

قوات الأسد تفشل في اقتحام حمص
صورة أرشيفية "حمص".

فشلت القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد أمس في اقتحام المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في حمص ثالث اكبر مدن سوريا، غير أن الثوار أعلنوا عن صد الهجوم على حي الخالدية وقتل 15 عنصرا من ميليشيات حزب الله التي تقاتل إلى جانب النظام، في حين تعرضت بلدات عدة في ريف دمشق وبعض الأحياء الجنوبية في العاصمة إلى قصف بصواريخ أرض أرض وقذائف المدفعية من قبل قوات النظام، وهو ما أدى إلى مقتل عدد من الأشخاص. بحسب ما ورد في موقع صحيفة "البيان".

 

وقال نشطاء ان طائرات وقذائف مورتر قصفت مناطق المعارضة وهاجم جنود حي الخالدية واعلن تلفزيون الدولة تحقيق تقدم كبير، في حين ذكر الثوار أنهم صدوا الهجوم وقتلوا 15 عنصرا من ميليشيات «حزب الله» المساندة للأسد في حملته على المدينة.  واظهرت لقطات فيديو على الانترنت انفجارات وسحبا من الدخان الابيض تتصاعد في اعقاب ما وصفته المعارضة بغارات جوية على حي جورة الشياح المجاور.

 

من جانب آخر تعرضت بلدات عدة في ريف دمشق وبعض الأحياء الجنوبية في العاصمة إلى قصف بصواريخ أرض أرض وقذائف المدفعية من قبل قوات النظام، وهو ما أدى إلى مقتل عدد من الأشخاص. 

 

وقال اتحاد تنسيقيات الثورة إن القوات النظامية قصفت بصواريخ أرض أرض منطقتي شبعا ودير سلمان وقارة ويلدا وعربين في ريف دمشق.  كما شمل القصف داريا ومعضمية الشام وبلدات بيت جن وبساتين رنكوس والسيدة زينب ومناطق عدة بالغوطة الشرقية، مما أسفر عن دمار كبير واندلاع حرائق في المباني السكنية. 

 

وفي العاصمة دمشق، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة أحياء القابون وبرزة. وحسب «شبكة شام»، فقد دارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في أحياء مخيم اليرموك وبرزة، كما شنت قوات النظام حملة مداهمات في حي الصناعة. 

 

في دمشق أيضا، قالت مصادر في الجيش الحر إنها دمرت دبابة لقوات النظام على طريق المتحلق الجنوبي. وبث ناشطون تسجيلا يظهر استهداف الدبابة بمضاد دروع أرضي، في حين تستمر المعارك في شارع المتحلق الجنوبي الذي يفصل بين دمشق وغوطتها الشرقية.