لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Jun 2013 01:22 PM

حجم الخط

- Aa +

رسميا: أول قتيل تركي منذ بداية الاحتجاجات

قال اتحاد الاطباء التركي (تي.بي.بي) اليوم الاثنين ان شابا تركيا عمره 20 عاما لقي حتفه عندما صدمت سيارة اجرة مجموعة من المتظاهرين على طريق سريع في اسطنبول خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة وذلك في اول حالة وفاة معروفة لها علاقة بالمظاهرات.

رسميا: أول قتيل تركي منذ بداية الاحتجاجات
صورة سابقة من الاحتجاجات في تركيا

(رويترز) - قال اتحاد الاطباء التركي (تي.بي.بي) اليوم الاثنين ان شابا تركيا عمره 20 عاما لقي حتفه عندما صدمت سيارة اجرة مجموعة من المتظاهرين على طريق سريع في اسطنبول خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة وذلك في اول حالة وفاة معروفة لها علاقة بالمظاهرات.

 

ويدعى المحتج القتيل محمد ايفاليتاس وقال حسين ديميردوزين عضو اتحاد الاطباء ان اربعة اشخاص اخرين اصيبوا احدهم اصابته خطيرة.

 

وسبق ذلك في الأيام الأخيرة خروج عشرات الآلاف الى الشوارع في أكبر أربع مدن تركية واشتبكوا مع شرطة مكافحة الشغب، التي أطلقت الغاز المسيل للدموع في ثالث يوم من الاحتجاجات المناوئة للحكومة والاعنف في البلاد منذ سنوات.

 

ودوت اصوات ابواق السيارات وقرع الناس على الاواني من الشرفات، دعما للاحتجاجات في شتى انحاء اسطنبول وانقرة حتى ساعة متأخرة من الليل مع مناوشة مئات المتظاهرين شرطة مكافحة الشغب.

 

واغلقت الطرق الواقعة حول مكتب رئيس الوزراء التركي طيب اردوغان في اسطنبول في الوقت الذي اطلقت فيه الشرطة الغاز المسيل للدموع لصد المحتجين، وداهمت الشرطة مجمعا تجاريا في قلب العاصمة انقرة لاعتقادها لجوء المتظاهرين اليه وقامت باعتقال عدة اشخاص.