لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Jun 2013 01:01 PM

حجم الخط

- Aa +

مرسي والبابا تواضروس يزوران إثيوبيا لبحث أزمة سد النهضة

تبحث رئاسة الجمهورية ترتيب رحلة خاصة للرئيس والبابا تواضروس إلى إثيوبيا للقاء بطريرك إثيوبيا، البابا ماتياس، لبحث أزمة «سد النهضة»، وأشارت إلى أن البابا تواضروس رحب بشدة بالتوسط لدى الكنيسة الإثيوبية لطلب دعمها للحفاظ على حصة مصر من مياه النيل.  

 مرسي والبابا تواضروس  يزوران إثيوبيا لبحث أزمة سد النهضة
البابا تواضروس الثاني

قالت مصادر كنسية إن رئاسة الجمهورية تنسق مع الكنيسة الأرثوذكسية القبطية لترتيب لقاء بين الرئيس محمد مرسي والبابا تواضروس الثاني، عقب عودته، الثلاثاء، من زيارة للنمسا، وفقاً لصحيفة "المصري اليوم".

 


وأضافت المصادر أن رئاسة الجمهورية تبحث ترتيب رحلة خاصة للرئيس والبابا إلى إثيوبيا للقاء بطريرك إثيوبيا، البابا ماتياس، لبحث أزمة «سد النهضة»، وأشارت إلى أن البابا تواضروس رحب بشدة بالتوسط لدى الكنيسة الإثيوبية لطلب دعمها للجهود المصرية للحفاظ على حصة مصر من مياه النيل، وقالت مصادر مطلعة إن البابا تواضروس سيناقش مع «ماتياس» قضية سد النهضة، وسيطلب من الأخير التدخل لدى السلطات الإثيوبية في الأزمة.

 

في سياق متصل، أناب البابا تواضروس، الأنبا دانيال، أسقف المعادي، النائب الباباوي، لحضور لقاء الرئيس مع زعماء القوى السياسية ورؤساء الأحزاب للتباحث حول أبعاد أزمة السد.

 

ومن المقرر أن يلتقي البابا تواضروس البابا ماتياس بطريرك إثيوبيا في 19 يونيو الجاري بالقاهرة، لتهنئة الأول بتوليه الكرسي المرقسي، وذلك بعد تبادل الكنيستين بعث ممثلين عنهما في انتخابات بطريرك كل كنيسة.