لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 29 Jun 2013 01:46 PM

حجم الخط

- Aa +

مقتل شخص وإصابة 22 أخرين في انفجار ببورسعيد

قامت الأدلة الجنائية وخبراء المفرقعات فى بورسعيد بمسح كامل للمنطقة التى شهدت واقعة الانفجار الذي وقع أمس الجمعة، بميدان الشهداء ، والذى أسفر عن وفاة مواطن وإصابة 22 آخرين.

مقتل شخص وإصابة 22 أخرين في انفجار ببورسعيد
ضحايا انفجار بورسعيد

قامت الأدلة الجنائية وخبراء المفرقعات فى بورسعيد بمسح كامل للمنطقة التى شهدت واقعة الانفجار الذي وقع أمس الجمعة، بميدان الشهداء ، والذى أسفر عن وفاة مواطن وإصابة 22 آخرين، وقام اللواء سيد جاد الحق مدير أمن بورسعيد بتفقد مكان الانفجار وكلف إدارة البحث الجنائى بكشف ملابسات الحادث والقبض على مرتكبيه، وفقاً لصحيفة "الوفد".

 

 

 

فيما قامت إدارة مستشفيات آل سليمان والعسكرى وبورسعيد العام التى استقبلت المصابين باستخراج أجزاء من أجسام غريبة وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة فيما كلف المستشار أمير أبو العز المحامى العام لنيابات بورسعيد 3 من وكلاء نيابة الشرق بالانتقال لمكان الواقعة وفتح تحقيق حولها وسماع الشهود للتوصل إلى مرتكبيها.

 

ووفقاً لصحيفة "المصري اليوم"، كشف الفحص المبدئي لخبراء المفرقعات وخبراء الطب الشرعي والأدلة الجنائية بعد قيامهم بفحص مصابي وضحايا انفجار ميدان الشهداء ببورسعيد الذي وقع، الأربعاء، وأسفر عن سقوط قتيل وإصابة 20 آخرين، عن وجود أجسام صلبة منتظمة «بلي» وغير منتظمة في أجساد الضحايا.

 

كما أكد خبراء المفرقعات عدم وجود مركز انفجار في موقع الحادث، بما ينفي فرضية انفجار أنبوبة بوتاجاز، ورجح خبراء المفرقعات مبدئيا، أن يكون الانفجار ناتجا عن عبوة مصنعة، ومن جهة أخرى، تشيع جنازة الشهيد صلاح الدين حسن، 37 عاما، مراسل صحيفة «شعب مصر»، من مسجد مريم بحي المناخ، عقب صلاة الظهر.