لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Jun 2013 05:21 PM

حجم الخط

- Aa +

اعتقال مسلحين مؤيدين لمرسي وضبط قناصة حول مقر الإخوان بالاسكندرية

قبل ساعات من اليوم الموعود 30 يونيو، اندلعت مواجهات شرسة بالرصاص الحى أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 75 فى الإسكندرية، وقال شهود عيان إن قناصة اعتلوا عدداً من العمارات السكنية، وأطلقوا الرصاص نحو المتظاهرين  

اعتقال مسلحين مؤيدين لمرسي وضبط قناصة حول مقر الإخوان بالاسكندرية
قناصة حول مقر الإخوان بالاسكندرية المصدر: صحيفة "الوطن"

قبل ساعات من اليوم الموعود 30 يونيو، اندلعت مواجهات شرسة بالرصاص الحى أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 75 فى الإسكندرية، وقال شهود عيان إن قناصة اعتلوا عدداً من العمارات السكنية، وأطلقوا الرصاص نحو المتظاهرين، وفقاً لصحيفة " الوطن المصرية".

 

 

واختفى هؤلاء القناصة، فور تحليق 5 طائرات عسكرية على ارتفاعات منخفضة، بينما استقبل المتظاهرون بهتاف: «انزل يا سيسى» و«واحد اتنين الجيش المصرى فين».

 

وفي سياق متصل، ألقى ضباط كمين المرج القبض على 12 ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين وعثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة الناريةوالطلقات، واعترفوا بأنهم كانوا في طريقهم إلى رابعة العدوية بمدينة نصر للتظاهر ولتأييد الرئيس مرسي والشرعية، وأن الأسلحة المضبوطة بقصد الدفاع عن النفس.وتم التحفظ عليهم وعلى المضبوطات وجارٍ عرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كما ألقت أجهزة الأمن القبض على 6 أشخاص ينتمون لمؤيدي الرئيس مرسي من تيار الإسلام السياسي بحوزتهم أسلحة نارية، وقال مصدر أمني مسؤول أن شرطة الإسكندرية ضبطت اليوم 3 أشخاص في أحياء الإسكندرية، يحملون بنادق آلية لاستهداف المتظاهرين.

 

كما ضبطت شخص رابع في مدينة أجا بالدقهلية، ويحمل بندقية نارية، وفي القاهرة تم إلقاء القبض على شخصين يحملان بنادق خرطوش، وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن تجري الآن عدد من عمليات الملاحقة لعناصر ينتمون للجماعات والتيارات الإسلامية، يحاولون مهاجمة مظاهرات التيار المدني بالأسحلة والخرطوش.