لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Jun 2013 05:32 AM

حجم الخط

- Aa +

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على قانون شامل للهجرة

 وافق مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس على مشروع قانون موسع للهجرة سيمهد الطريق أمام نحو 11 مليون أجنبي يعيشون الآن بصورة غير مشروعة في الولايات المتحدة للحصول على الجنسية.

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على قانون شامل للهجرة
مشروع قانون للهجرة يشمل مسارا لمنح الجنسية لنحو 11 مليون مهاجر غير شرعي.

(ررويترز)- بعد عشر سنوات من المحاولة والفشل وافق مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس على مشروع قانون موسع للهجرة سيمهد الطريق أمام نحو 11 مليون أجنبي يعيشون الآن بصورة غير مشروعة في الولايات المتحدة للحصول على الجنسية.

 

ويتيح مشروع القانون الذي يدعمه الرئيس باراك أوباما استثمار 46 مليار دولار في صورة تمويل جديد لتعزيز أمن الحدود وتعديل نظام تأشيرات الدخول للولايات المتحدة.

 

 

 

 

 

لكن المشروع يواجه معارضة قوية في مجلس النواب حيث يعارض كثير من الجمهوريين تقنين وضع الاحد عشر مليون شخص ومنحهم الجنسية في نهاية المطاف.

 

 

ويقول مؤيدو مشروع القانون إنه لم يحصل على عدد الأصوات اللازم للضغط على مجلس النواب للتحرك.

 

 

 

جاءت موافقة مجلس الشيوخ على المشروع بأغلبية 86 صوتا ضد 32 وهو ما يزيد عن أغلبية الثلثين في المجلس المؤلف من مئة عضو لكن يقل بصوتين عن العدد الضروري لممارسة ضغط على مجلس النواب.

 

 

وقال السناتور الجمهوري تشارلز جراسلي أن الفشل في الحصول على العدد المستهدف من الأصوات وهو سبعين صوتا يمثل انتكاسة استراتيجية. ومع ذلك قال مؤيدو مشروع القانون انهم سعداء بنتيجة التصويت وقالوا إن ذلك يظهر التأييد الواسع غير الحزبي للمشروع ويزيد بثمانية أصوات عن الستين صوتا اللازمة للتغلب على العقبات الاجرائية.