لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Jun 2013 07:12 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تخفض ساعات العمل للقطاع الخاص.. فور انتهاء مهلة التصحيح

كشفت مصادر عاملة في وزارة العمل السعودية عن ترقب صدور قرار خفض ساعات العمل للقطاع الخاص خلال الفترة المقبلة وذلك بعد انتهاء فترة مهلة التصحيح التي منحها العاهل السعودي.

السعودية تخفض ساعات العمل للقطاع الخاص.. فور انتهاء مهلة التصحيح
أعلنت المصادر ترقب صدور قرار خفض ساعات العمل للقطاع الخاص خلال الفترة المقبلة.

كشفت مصادر عاملة في وزارة العمل السعودية عن ترقب صدور قرار خفض ساعات العمل للقطاع الخاص خلال الفترة المقبلة وذلك بعد انتهاء فترة مهلة التصحيح التي منحها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في مطلع أبريل/نيسان الماضي.

 

ويوم 3 يوليو/تموز القادم من المقرر أن تنتهي المهلة التصحيحية التي منحها الملك عبد الله، يوم 6 أبريل/نيسان الماضي، للمخالفين لنظام العمل والعاملين لدى غير كفلائهم لتصحيح أوضاعهم، على خلفية حملات تفتيش حكومية أسفرت عن ترحيل آلاف المخالفين وهو ما أثار مخاوف عدد كبير من المخالفين العاملين في المملكة التي يوجد بها نحو تسعة ملايين وافد توفر تحويلاتهم النقدية دعماً لاقتصادات بلدانهم وفي مقدمتها الهند وباكستان والفلبين وبنجلادش واليمن والسودان ومصر.

 

ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن "المصادر" قولها إن القرار سيخفض ساعات العمل من 48 ساعة إلى 40 ساعة، وسيتم إلزام القطاع الخاص بهذا القرار إضافة إلى أن المختصين بالوزارة قد انهوا دراسته من جميع الجوانب كون القرار هادفاً بشكل رئيسي لرفع نسب توطين الوظائف الوطنية.

 

وتعمل الرياض في السنوات الأخيرة إلى توطين الوظائف (السعودة) في ظل ارتفاع نسبة البطالة لدى مواطنيها وتسجل أكثر من 12 بالمئة في العام 2012.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن رئيس اللجنة الصناعية بغرفة جدة خلف العتيبي قوله إن قرار وزارة العمل بخفض ساعات العمل سيؤدي لخلق أزمة في إنتاجية العامل حيث خفضها سيؤثر على إنتاجية المصانع والمنشآت الاقتصادية الإنتاجية كونها جميعها تعمل على 48 ساعة ويتم إعطاء يوم واحد إجازة يختاره العامل المنتج للعمل.

 

وأكد العتيبي بأن القطاعات الإنتاجية الاقتصادية ستتذمر من نتائج القرار فور صدوره.