لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Jun 2013 10:28 AM

حجم الخط

- Aa +

البرادعي يدعو الأزهر والرئاسة للرد علي سحل وقتل 4 مصريين شيعة

 دعا رئيس حزب الدستورالدكتور محمد البرادعي إلى اتخاذ خطوات حاسمة من جانب الأزهر والنظام السياسي ردا على مقتل وسحل أربعة مواطنين منالشيعة في أبو النمرس بمحافظة الجيزة.

البرادعي يدعو الأزهر والرئاسة للرد علي سحل وقتل 4 مصريين شيعة
محمد البرادعي.

دعا رئيس حزب الدستورالدكتور محمد البرادعي إلى اتخاذ خطوات حاسمة من جانب الأزهر والنظام السياسي ردا على مقتل وسحل أربعة مواطنين من الشيعة في أبو النمرس بمحافظة الجيزة، وفقاً لصحيفة "الدستور الأصلي".


 

واعتبر البرادعي- في تغريدة علي حسابه على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"- أن "قتل وسحل مصريين بسبب عقيدتهم نتيجة بشعة لخطاب ديني مقزز ترك ليستفحل"، مضيفاً: "ننتظر خطوات حاسمة من النظام والأزهر قبل أن نفقد ما تبقى من إنسانيتنا".

وفي سياق متصل، أكد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر والعضو المؤسس في جبهة الانقاذ ان الجريمة البشعة التي تعرض لها مواطنون مصريون في أبو النمرس تشمئز منها الإنسانية، وقال "فى بيان له، اليوم الاثنين، اللهم إنَّا نبرأ إليك مما فعل هؤلاء".

 

واضاف موسى ان القتل والسحل المذهبي الذي وقع أمس الاحد في ابو النمرس نتيجة لخطاب ديني منفلت وعنصري واستغلال واضح وسطحي لقضايا مذهبية خطيرة لتحقيق مكاسب سياسية ضيقة، مشدداً مرة أخرى على ضرورة إيجاد صيغة للتعايش والتفاهم وليس إذكاء نيران الطائفية والمذهبية وتقسيم الشعب، مؤكداً على فشل النظام في حماية المصريين.