لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Jun 2013 03:55 AM

حجم الخط

- Aa +

الصين تبدى "قلقها البالغ" إزاء تصريحات لسنودين بشأن التسلل الإلكتروني الأمريكي

أبدت الصين"قلقها البالغ" بشأن ادعاءات ادوارد سنودين بأن الولايات المتحدة تسللت الى أجهزة كمبيوتر في الصين قائلة أنها أثارت هذه المسألة مع واشنطن.

الصين تبدى "قلقها البالغ" إزاء تصريحات لسنودين بشأن التسلل الإلكتروني الأمريكي
ادوارد سنودين الموظف السابق في وكالة المخابرات المركزية الامريكية

(رويترز) - أبدت الصين"قلقها البالغ" بشأن ادعاءات ادوارد سنودين المتعاقد الامريكي السابق مع وكالة الأمن القومي الامريكي بأن الولايات المتحدة تسللت الى أجهزة كمبيوتر في الصين قائلة أنها اثارت هذه المسألة مع واشنطن.

 

وجاء بيان أصدرته وزارة الخارجية الصينية في ساعة متأخرة من مساء الأحد بعد يوم واحد من نقل صحيفة ساوث تشاينا مورننج بوست في هونج كونج عن سنودين تفاصيل جديدة عن أنشطة التجسس الامريكية. واشتمل ذلك على اتهامات بعمليات تسلل الكتروني أمريكية لشركات صينية للهاتف المحمول واستهداف جامعة تسنجهوا.

 

 

 

 

وطار سنودين من هونج كونج الى موسكو أمس الاحد وهو يسعى للحصول على حق اللجوء في الاكوادور.

 

 

وقالت متحدثة باسم الخارجية الصينية "نبدى قلقنا العميق بشأن ما تم الكشف عنه في الاونة الاخيرة من هجمات الكترونية من جانب الحكومة الامريكية على الصين. وهذا يثبت مرة اخرى أن الصين ضحية هجمات الكترونية."

 

 

وقالت إن الصين "قدمت احتجاجات للولايات المتحدة."

 

 

والامن الالكتروني أحد قضايا الخلاف الرئيسية بين الصين والولايات المتحدة كما كان أحد الموضوعات الرئيسية على جدول أعمال أول اجتماع قمة بين الرئيسين الصيني شي جين بينغ والامريكي باراك اوباما والذي عقد في وقت سابق من الشهر الجاري .

 

 

وأكدت المتحدثة موقف الصين من "الاعتراض على كل اشكال الهجمات الالكترونية. وتابعت " نحن على استعداد للعمل مع المجتمع الدولي لتعزيز الحوار والتعاون وحماية السلام والاستقرار في المجال الالكتروني."