لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Jun 2013 09:17 AM

حجم الخط

- Aa +

محكمة مصرية تطالب بالقبض على عناصر من حماس وحزب الله

طالبت محكمة جنح الإسماعيلية من السلطات مخاطبة الإنتربول الدولي للقبض على أيمن نوفل ومحمد محمد نوفل من حركة حماس، وبعض عناصر حزب الله اللبناني للتحقيق معهم في الضلوع في اقتحام سجن وادي النطرون في 28 يناير 2011.

محكمة مصرية تطالب بالقبض على عناصر من حماس وحزب الله
صورة أرشيفية

طالبت محكمة جنح الإسماعيلية من السلطات مخاطبة الإنتربول الدولي للقبض على أيمن نوفل ومحمد محمد نوفل من حركة حماس، وبعض عناصر حزب الله اللبناني للتحقيق معهم في الضلوع في اقتحام سجن وادي النطرون في 28 يناير 2011، وفقاً لصحيفة "الوطن المصرية".

 

حكمت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية بقبول الاستئناف في القضية، وبراءة المتهم محمد محمد عطية، وإحالة الأوراق إلى النيابة العامة للتحقيق في ضلوع حماس وحزب الله والإخوان المسلمين في اقتحام سجون مصر.

وأكدت المحكمة أنه تبين من خلال الشهود أن هناك وجود مخطط لهروب المساجين أثناء الثورة، وبدأوا في تنفيذ المخطط من مساء يوم 25 يناير، وقاموا بالتعدي على أشخاص وبالفعل تم إنجاح مخططهم من خلال اقتحام النقط الهامة، وأن هناك عناصر من حركة حماس، وكتائب عز الدين القسام جناحها العسكري، وتنظيم الإخوان المسلمين الضلوع في هذا المخطط، مما أدى لتهريب مساجين وادي النطرون، منهم محمد مرسي.