لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Jun 2013 04:32 PM

حجم الخط

- Aa +

ترحيل 18 لبنانيا من قطر على خلفية مساع خليجية مناوئة لحزب الله

أفاد مصدر حكومي ان السلطات القطرية أبعدت 18 لبنانيا من اراضيها بعد قرار مجلس التعاون الخليجي اتخاذ اجراءات ضد المنتسبين الى حزب الله المقيمين في الدول الخليجية بسبب تدخل الحزب في المعارك في سوريا.

ترحيل 18 لبنانيا من قطر على خلفية مساع خليجية مناوئة لحزب الله

ه أفاد مصدر حكومي ان السلطات القطرية أبعدت 18 لبنانيا من اراضيها بعد قرار مجلس التعاون الخليجي اتخاذ اجراءات ضد المنتسبين الى حزب الله المقيمين في الدول الخليجية بسبب تدخل الحزب في المعارك في سوريا.

 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصدر الحكومي قوله "تم ابعاد 18 لبنانيا من قطر خلال الفترة التي تلت قرار مجلس التعاون الخليجي"، من دون اعطاء تفاصيل اضافية.

وكان سفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي عواض عسيري صرح مساء الاربعاء في مقابلة مع تلفزيون "المستقبل" بان الاجراءات التي ستطبقها المملكة تطال "الداعمين لحزب الله الذي أخطأ في حق نفسه وفي حق طائفته وبلده، وهذا القرار يستهدف من غُرّرَ بهم".

واوضح "اننا ننظر بالمعيار الأمني في ما يتعلق بتطبيق قرار مجلس التعاون الخليجي بشأن المقيمين في السعودية والمنتسبين إلى حزب الله"، و"هذا القرار لا يستهدف الشيعة وحدهم بل كل من يقوم بعمل ينافي قرار المجلس".

وكان مجلس التعاون الخليجي الذي يضم قطر والسعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان والامارات العربية، اعلن في العاشر من حزيران/يونيو اتخاذ اجراءات "ضد المنتسبين لحزب الله في اقاماتهم او معاملاتهم المالية والتجارية".

وعمل عدد كبير من اللبنانيين في دول الخليج.

واصدرت معظم الدول الخليجية منذ اشهر قرارا بمنع مواطنيها من السفر الى لبنان، حفاظا على امنهم وبسبب التوترات الامنية المتنقلة في لبنان على خلفية النزاع السوري.