لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Jun 2013 08:39 AM

حجم الخط

- Aa +

راتب رئيس الوزراء المصري يثير أزمة في مجلس الشورى

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء، بياناً صحفياً نفت فيه صحة ما أثير فى اللجنة التشريعية، حول راتب رئيس مجلس الوزراء، وأوضح البيان أن رئيس مجلس الوزراء يتقاضى راتباً شهرياً قدره ألفان وأربعمائة جنيه، إضافة إلى حافز شهرى قدره ثلاثون ألف جنيه

راتب رئيس الوزراء المصري يثير أزمة في مجلس الشورى
رئيس الوزراء المصري يتقاضي 2400 جنيها راتباً وحافز يقدر بثلاثون ألف جنيها مصرياً

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء، اليوم، بياناً صحفياً نفت فيه صحة ما أثير فى اللجنة التشريعية، صباح اليوم، حول راتب رئيس مجلس الوزراء، وأوضح البيان أن رئيس مجلس الوزراء يتقاضى راتباً شهرياً قدره ألفان وأربعمائة جنيه، إضافة إلى حافز شهرى قدره ثلاثون ألف جنيه، تم إقراره منذ عام 2009، وفقاً لصحيفة "الوطن المصرية".

 

 

 

وأشار البيان أن إجمالى ما يتقاضاه رئيس مجلس الوزراء يخضع للمرسوم بقانون الحد الأقصى للدخول، كما أنه يخضع لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات وفقاً للقانون، شأنه فى ذلك كسائر المعاملات المالية لرئاسة مجلس الوزراء، وطالب البيان من يدعى غير ذلك بالتقدم بما لديه من مستندات إلى الجهات الرقابية المعنية حرصا على المال العام، أو الاعتذار عن إشاعة أرقام مغلوطة.

وكانت قد شهدت اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، مشادة بين النائبين ناجى الشهابى والنائب حسن عليوة وكيل اللجنة، بسب مرتب د. هشام قنديل رئيس الوزراء، حيث طالب النائب رامى لكح بمعرفة مرتبه، لافتا إلى أن المعلومة التى لديه أنه يتقاضى مليون جنيه شهريا، إلا أن حمدى عثمان رئيس قطاع الإدارة والموارد البشرية بمجلس الوزراء أقسم بالله أن رئيس الوزراء يتقاضى مرتبا أساسيا قدره ألفين ونصف ويتقاضى حافزا 30 ألف جنيه.

 

جاء ذلك خلال مناقشة موازنة مجلس الوزراء اليوم، باجتماع اللجنة التشريعية بمجلس الشورى اليوم، واعترض ناجى الشهابى، مطالبا بأن يكون حافز رئيس الوزراء بقرار جمهورى، وقال النائب الدكتور حسن عليوة وكيل اللجنة، إن رئيس الوزراء يتقاضى مرتبا أقل من أصغر قاض بالمحكمة الدستورية.