لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Jun 2013 07:50 AM

حجم الخط

- Aa +

مصر: الحكم بحبس أبو إسلام 11 عاماً بتهمة إزدراء الأديان

قضت محكمة جنح مدينة نصر في جلستها المنعقدة، اليوم الأحد، بمعاقبة الداعية السلفي أحمد عبد الله الملقب بـ"أبو إسلام" بالحبس لمدة 11 عامًا، ومعاقبة نجله "إسلام" بالحبس لمدة 8 سنوات، مع تحديد كفالة مالية قدرها 3 آلاف جنيه بالنسبة للأول و2000 جنيه بالنسبة للثاني، لوقف تنفيذ الحكم مؤقتًا لحين الفصل في الاستئناف.

مصر: الحكم بحبس أبو إسلام 11 عاماً بتهمة إزدراء الأديان
الشيخ ابو اسلام

قضت محكمة جنح مدينة نصر في جلستها المنعقدة، اليوم الأحد، بمعاقبة الداعية السلفي أحمد عبد الله الملقب بـ"أبو إسلام" بالحبس لمدة 11 عامًا، ومعاقبة نجله "إسلام" بالحبس لمدة 8 سنوات، مع تحديد كفالة مالية قدرها 3 آلاف جنيه بالنسبة للأول و2000 جنيه بالنسبة للثاني، لوقف تنفيذ الحكم مؤقتًا لحين الفصل في الاستئناف، وفقاً لـ"بوابة الشروق".



وقد صدر الحكم إثر إدانتهما بتمزيق وحرق الإنجيل أمام مقر السفارة الأمريكية، أثناء أحداث المصادمات التي جرت أمام مقر السفارة في أعقاب الفيلم المسيء للرسول "صلى الله عليه وسلم" والإساءة إلى الذات الإلهية.

  

وكانت النيابة العامة قد تلقت عدة بلاغات تضمنت قيام "أبو إسلام" بازدراء الدين المسيحي، من خلال عبارات رددها في حديث صحفي أجرى معه بجريدة التحرير بمعرفة المتهم الثالث في القضية "المحرر الصحفي هاني ياسين"، فضلًا عن قيام "أبو إسلام" ونجله "إسلام" المتهم الثاني في القضية، بتمزيق وإشعال النيران في نسخة من "الإنجيل" أمام السفارة الأمريكية على خلفية أحداث المصادمات التي اندلعت أمام السفارة بسبب الفيلم المسيء للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم).

 

وأجرت النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة، وأعلنت في ختامها أنها انتهت إلى توافر الأدلة ضد أبو إسلام ونجله، حيث قامت النيابة بتفريغ ومشاهدة اللقطات المصورة التي تلقتها في شأن هذه الواقعة، حيث أظهرت تلك اللقطات قيام المتهم الأول في القضية "أبو إسلام" ونجله بتمزيق وحرق نسخة من "الإنجيل" وانتهت النيابة إلى توافر الأدلة بارتكاب المتهمين لما هو منسوب إليهما من اتهامات تضمنتها البلاغات، على نحو اقتضى إحالتهما للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح.

وتضمن الحكم تبرئة هاني ياسين، المحرر الصحفي بجريدة التحرير، مما هو منسوب إليه من اتهامات، وجاء الحكم بالإدانة في حق أبو إسلام ونجله عن اتهامات ثلاثة تتعلق بازدراء الأديان، وتكدير الأمن والسلم العام، والسب والقذف.