لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 9 Jul 2013 08:56 AM

حجم الخط

- Aa +

قتلى وجرحى في انفجار في جنوب بيروت

 مقتل عدد من الاشخاص عقب انفجار سيارة ملغومة في معقل حزب الله في بيروت.

قتلى وجرحى في انفجار في جنوب بيروت
مقتل وجرح عدد من الاشخاص في انفجار جنوب بيروت - "صورة أرشيفية"

(رويترز) - قال مراسل لرويترز ان عددا من الاشخاص قتلوا وجرحوا لدى انفجار سيارة ملغومة اليوم الثلاثاء في منطقة بجنوب بيروت يهيمن عليها حزب الله. 

 

وطوق حزب الله منطقة الانفجار في مركز تجاري يديره الحزب في حي بير العبد. وقال التلفزيون اللبناني أن دخان أسود يتصاعد في سماء الضاحية الجنوبية ببيروت بعد سماع دوي انفجار.

 

وتزايدت حدة التوترات في لبنان في أعقاب تدخل مقاتلي حزب الله في الحرب في سوريا دعما للرئيس السوري بشار الأسد ضد مقاتلي المعارضة الذين يغلب عليهم السنة ويقاتلون منذ نحو عامين للاطاحة بالأسد.

 

وتصاعد دخان أسود فوق مبان سكنية في الضاحية الجنوبية. وشاهد مراسل رويترز في المكان حريقا هائلا يندلع في مكان الانفجار الذي استهدف على ما يبدو مركزا تجاريا في حي بير العبد. وتضم المنطقة أيضا الكثير من مكاتب حزب الله السياسية. 

 

والمناطق التجارية على الأرجح تكون مزدحمة اليوم عشية شهر رمضان.  وهذا هو ثاني هجوم في الضاحية الجنوبية الشيعية هذا العام. وسقط صاروخان على المنطقة في مايو آيار وأبطلت قوات الأمن مفعول عدد من الصواريخ قرب بيروت في الشهور الأخيرة.  ولم تتضح الجهة المسؤولة عن انفجار اليوم أو هجوم مايو.