لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 9 Jul 2013 06:03 AM

حجم الخط

- Aa +

اتفاق شبه نهائي لإطلاق المخطوفين اللبنانيين في سوريا

جرى اتفاق شبه نهائي لإطلاق سراح المخطوفين اللبنانيين التسعة في سوريا مقابل إطلاق دمشق سراح سجينات تطالب إحدى جهات المعارضة المسلحة بإطلاق سراحهن.  

اتفاق شبه نهائي لإطلاق المخطوفين اللبنانيين في سوريا
المخطوفين اللبنانيين في إعزاز سوريا- صحيفة النهار.

أفاد تقرير بأنه جرى اتفاق شبه نهائي لإطلاق سراح المخطوفين اللبنانيين التسعة في سوريا مقابل إطلاق دمشق سراح سجينات تطالب إحدى جهات المعارضة المسلحة بإطلاق سراحهن.

 

وعاد ملف اللبنانيين المخطوفين في منطقة إعزاز بمحافظة حلب السورية إلى الواجهة، إذ برزت معطيات جديدة وصفت بأنها ايجابية لدى اللجنة الوزارية اللبنانية المكلفة بملف المخطوفين.

 

وقالت أوساط اللجنة لصحيفة "النهار" اللبنانية إن المفاوضات التي أجراها المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم مع الجهة الخاطفة أفضت إلى اتفاق شبه نهائي على إطلاق المخطوفين التسعة على دفعتين في مقابل إطلاق السلطات السورية السجينات اللواتي يطالب "لواء عاصفة الشمال" في إعزاز بإطلاقهن.

 

وبحسب الصحيفة، يقضي الاتفاق بالإفراج عن أربعة أو خمسة مخطوفين في الدفعة الأولى في مقابل إطلاق نصف عدد السجينات السوريات، على أن تتم المرحلة الثانية بفارق زمني غير بعيد. ولم تكشف أوساط اللجنة الموعد النهائي للبدء بعملية التبادل خشية أي تطور سلبي من شأنه أن يعرقل العملية.

 

وأضافت إن عدداً من أهالي المخطوفين اللبنانيين في منطقة إعزاز زاروا الأمين العام السابق لـ "حزب الله" الشيخ صبحي الطفيلي وبحثوا معه في موضوع أبنائهم المخطوفين. وقد وعد الشيخ الطفيلي بإجراء الاتصالات اللازمة للإفراج عنهم.