لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 8 Jul 2013 05:52 AM

حجم الخط

- Aa +

مصر: انسحاب حزب النور احتجاجا على "المذبحة"

أعلن حزب النور السلفي انسحابه من المفاوضات الجارية لتشكيل حكومة مصرية احتجاجا على مأ أسماه "مذبحة" أمام نادي ضباط الحرس الجمهوري بالقاهرة

مصر: انسحاب حزب النور احتجاجا على "المذبحة"
مبنى الاتحادية الذي يشهد احتجاجات واشتباكات دامية منذ الأمس

(رويترز) - أعلن حزب النور السلفي انسحابه من المفاوضات الجارية لتشكيل حكومة مصرية احتجاجا على مأ أسماه "مذبحة" أمام نادي ضباط الحرس الجمهوري بالقاهرة وقال متحدث إن جماعة الإخوان المسلمين بمصر أحصت 34 قتيلا سقطوا من أنصارها في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين خلال فض اعتصام لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بالقوة المسلحة أمام نادي ضباط الحرس الجمهوري بالقاهرة.


لكن التلفزيون المصري الرسمي نقل عن القوات المسلحة قولها في بيان إن "مجموعه إرهابية مسلحة" حاولت فجرا اقتحام نادي ضباط الحرس الجمهورى حيث يحتجز مرسي وإن ضابطا قتل وأصيب 40 آخرون.

وقال بيان الجيش إن اعتداء وقع على قوات تأمين النادي "من القوات المسلحه والشرطة المدنية مما أدى إلى استشهاد ضابط وإصابة 40 آخرين منهم ستة فى حالة خطرة تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية."

 

 

واضاف "نجحت القوات في إلقاء القبض على مئتي فرد منهم وبحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف.

"جار تمشيط المنطقة للقبض على باقي الأفراد وستباشر جهات التحقيق القضائية الإجراءات القانونية تجاه الأفراد الذين تم القبض عليهم."

وعزل الجيش مرسي يوم الأربعاء قائلا إنه فعل ذلك نزولا على إرادة ملايين المصريين في احتجاجات شوارع وحلا لأزمة سياسية عصفت بالبلاد.

 

 

وعرضت قناة الجزيرة مباشر مصر التلفزيونية صورا لجثث في مكان اعتصام مؤيدين لمرسي في ميدان رابعة العدوية القريب بعد أن قالت جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي إنها تنقل إليه ضحايا فض اعتصام نادي ضباط الحرس الجمهوري.

وفي وقت سابق قال موقع جماعة الإخوان المسلمين على الإنترنت "فضت قوات الحرس الجمهوري والشرطة اعتصام الآلاف من رافضي الانقلاب العسكري أمام نادي الحرس الجمهوري بالقوة وكسرت خيام المعتصمين وسرقت محتوياتها وأخلت الميدان وساقت المعتصمين باتجاه رابعة العدوية" حيث يعتصم ألوف آخرون من مؤيدي مرسي.