لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 7 Jul 2013 01:12 PM

حجم الخط

- Aa +

ترحيل أبو قتادة من بريطانيا

أعرب ديفيد كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة عن "سعادته البالغة جراء إزالة أبوقتادة من الأراضي البريطانية". يذكر أن محاولات ترحيل أبو قتادة مستمرة منذ 2005 حين قبض عليه بتهم متعلقة بالإرهاب.

ترحيل أبو قتادة من بريطانيا

 أعرب ديفيد كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة عن "سعادته البالغة جراء إزالة أبو قتادة من الأراضي البريطانية". يذكر أن محاولات ترحيل أبو قتادة مستمرة منذ 2005 حين قبض عليه بتهم متعلقة بالإرهاب.

 

 

 

 

 

 

كما تنتظر أبو قتادة محاكمة على خلفية قضايا إرهاب عند عودته إلى الأردن. وذكرت وكالةBBCالبريطانية أن أبو قتادة تم اصطحابه على متن طائرة فجر اليوم من قبل 6 أشخاص منهم عناصر أمنية أردنية وطبيب نفسي وطبيب بشري ومحاميه الخاص.

فور وصوله إلى الأردن تم اصطحابه إلى محكمة أمن الدولة حيث يواجه محاكمة عسكرية بتهمة التآمر لارتكاب تفجيرات تستهدف عددا من السياح خلال احتفالات بداية الألفية. لم يسمح للمتهم الاتصال بذويه وتم نقله إلى سجن الموقر بحسب مصادر أمنية أردنية.

الجديربالذكرأن أبو قتادة واسمه الأصلي عمر محمود محمد عثمان مولود في 1960 في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة وهو يحمل الجنسية الأردنية لأنه ولد هناك عندما كانت الضفة تابعة للأردن.