لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 7 Jul 2013 08:28 AM

حجم الخط

- Aa +

ملكية الدولة السعودية 25% من الشركة تدخلها ضمن اختصاصات هيئة مكافحة الفساد

اعتبرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد التي تحظى بدعم العاهل السعودي أن أي شركة تملك الدولة فيها نسبة 25 بالمئة فما أعلى تدخل ضمن اختصاصاتها.

ملكية الدولة السعودية 25% من الشركة تدخلها ضمن اختصاصات هيئة مكافحة الفساد
تحظى "نزاهة" بدعم الملك عبدالله شخصياً.

اعتبرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في السعودية (نزاهة) أن أي شركة تملك الدولة فيها نسبة 25 بالمئة فما فوق تدخل ضمن اختصاصاتها إلى جانب الجهات العامة والقطاعات الحكومية، والتأكد من عقود الصيانة والتشغيل مذكرة أنها تملك الاستقلال المادي والإداري لتقوم بمهامها المرتبطة بمقام العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

 

وتحظى "نزاهة" بدعم الملك عبد الله شخصياً، ومؤخراً، تم تسليط الأضواء على أعمالها، حيث توعدت في وقت سابق وزارات تجاهلت خطط توظيف المواطنين التي تعد إحدى أبرز المشكلات السياسية الاجتماعية التي تواجه الرياض، كما توعدت "الهيئة" بمكافحة الفساد "سواء ارتبط برؤوس كبيرة أم صغيرة". وأعلنت "الهيئة" في مارس/شباط 2013 أنها تعتزم إخضاع الوزراء والمديرين ومسوؤلي الدولة لإقرار ذمة مالية.

 

وقالت صحيفة "الرياض" اليوم الإثنين إن نسبة ملكية الدولة لـ 25 بالمئة في الشركة هي الفيصل في شموليتها ضمن مهام "نزاهة" أو عدمها.

 

ورأت الهيئة أن المسؤول أياً كان منصبه هو موظف، وأن ما تبثه من رسائل توعية وتحذير تشمله، مؤكدة أن إستراتيجيتها لا تستثني "أي موظف يعمل في الدولة لخدمة المواطن كائن من كان".

 

وجاءت هذه التوضيحات ضمن رد "نزاهة" على المواطنين من خلال صفحتها على موقع "توتير" للتواصل الاجتماعي.