لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 4 Jul 2013 04:23 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الصحة المصرية: 52 قتيلاً و2619 مصاباً

أسفرت الاشتباكات التي وقعت بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي على مدار الأسبوع الماضي عن 52 قتيلاً و2619 مصابًا في القاهرة وعدد آخر من المحافظات، وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة.

وزارة الصحة المصرية: 52 قتيلاً و2619 مصاباً

أسفرت الاشتباكات التي وقعت بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي على مدار الأسبوع الماضي عن 52 قتيلاً و2619 مصابًا في القاهرة وعدد آخر من المحافظات، وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة بحسب صحيفة المصري اليوم.

وذكرت الوزارة أن الأحداث التي اندلعت في المحافظات قبل يوم 30 يونيو أسفرت عن 7 قتلى، بينهم 3 في الدقهلية، وحالتان في الإسكندرية، وحالة واحدة في كل من الشرقية وبورسعيد، و703 مصابين.

أما في يوم 30 يونيو، الذي شهد مظاهرات حاشدة في القاهرة والمحافظات فقد توفي 16 شخصًا معظمهم في اشتباكات أمام مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في المقطم، وأصيب 781 آخرون.

وتوفي 9 متظاهرين في القاهرة، 8 أمام مكتب الإرشاد، وحالة واحدة أمام قصر الاتحادية، و3 في أسيوط، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة في كل من بني سويف والإسكندرية وكفر الشيخ والفيوم.

وفي الاشتباكات التي وقعت في بين السرايات، مساء الثلاثاء الماضي، توفي 18 شخصًا وأصيب 619 آخرون، وهي أكبر نسبة وفيات ومصابين خلال الأحداث الماضية.

وبعد إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة بيان عزل مرسي، وتعطيل العمل بالدستور، قتل 11 شخصًا، وأصيب 516 آخرون، ما زال 362 منهم يخضعون للعلاج في المستشفيات فيما خرج 154 مصابًا بعد تلقيهم العلاج.

وأصيب 36 شخصًا في القاهرة خرج منهم 12 مصابًا، فيما يخضع 24 مصابًا للعلاج في مستشفيات قصر العيني ومنشية البكري والتأمين الصحي بمدينة نصر والزهراء الجامعي.

وقال الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة، إن تجمعات المصابين أمام محطة سيدي جابر بالإسكندرية، مساء الأربعاء، أسفرت عن وقوع 64 مصابًا، فيما وصل عدد المصابين بالفيوم إلى 62 مصابًا، وبالدقهلية 38 مصابًا، تم خروجهم جميعًا من مستشفى المنصورة الدولي، إلى جانب 7 بالفيوم، و75 مصابا بمحافظة دمياط، و130 بكفر الشيخ، و25 بالغربية ومصابين اثنين بمحافظة أسوان، ومصاب واحد بقنا، و5 بالإسماعيلية، و15 بالمنيا، و17 بمطروح، بالإضافة إلى 7 مصابين بمحافظة الشرقية.

ولفت إلى مقتل 11 شخصًا في تجمعات الأربعاء، منهم حالة واحدة فقط بمحافظة القاهرة بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، و4 حالات بمشرحة كوم الدكة بالإسكندرية، وحالتان بمحافظة المنيا، و4 حالات بمحافظة مطروح .