لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 4 Jul 2013 02:26 PM

حجم الخط

- Aa +

اعتقال المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع

مصدر امني: قوات الامن المصرية تعتقل المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع

اعتقال المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع
محمد بديع مرشد الإخوان المسلمين في مصر

رويترز-مصدر امني: قوات الامن المصرية تعتقل المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع.

وكانت نيابة جنوب القاهرة أشارت أنها أمرت اليوم 4 تموز بتوقيف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبه الأول خيرت الشاطر بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين بحسب وكالة ا ب.

وأوضحت النيابة أن هذا القرار جاء في ضوء ما كشفته أقوال شهود العيان بشأن مقتل 8 متظاهرين أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم ليلة الأحد الاثنين.

وأكدت تحريات إدارة البحث الجنائي صحة أقوال الشهود من أن بديع والشاطر قاما بالتحريض المباشر على قتل المتظاهرين المتجمهرين أمام المقر خلال المظاهرات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي.\

كما وأصدر قاضي التحقيق، الخميس، قرارًا بمنع الرئيس المعزول محمد مرسي، و15 قياديًا إسلاميًا منهم أعضاء بمكتب إرشاد جامعة الإخوان من السفر في قضية «إهانة القضاة».

كما أعلنت وكالة الشرق الأوسط المصرية عن إلقاء القبض مساء أمس الاربعاء على رئيس حزب الحرية والعدالة، الرئيس السابق للبرلمان سعد الكتاتني، ورشاد البيومي أحد نواب المرشد العام.

نفى الدكتور أحمد عارف، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، الأنباء التي ترددت، الخميس، عن القبض على الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبه المهندس خيرت الشاطر والدكتور سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، مؤكدا أن هذه الأخبار تأتي في إطار «حرب الشائعات»، التي تريد النيل من سمعة القيادات الكبرى في الجماعة، بحسب قوله.

وقال لـ«المصرى اليوم» إنه «لا صحة مطلقا للخبر المكذوب بالقبض على المرشد أو نائبه أو رئيس حزب الحرية والعدالة»، مؤكدا أن «هذه الشائعات تعد بمثابة استمرار حرب الشائعات الدائرة».

وكان قد أصدر المستشار ثروت حماد مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في وقائع الإساءة للسلطة القضائية ورجالها قرارا بإدراج اسم محمد مرسي و8 متهمين آخرين معظمهم من قيادات "الإخوان المسلمين"، من السفر ووضع أسمائهم على قوائم المنع من مغادرة البلاد وترقب الوصول، على أن يبدأ التحقيق معهم اعتبارا من يوم 8 يوليو/تموز في قضية اتهامهم بسب وإهانة السلطة القضائية ورجالها.

والمتهمون في هذه القضية هم الرئيس السابق محمد مرسي، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق، ومحمد مهدي عاكف المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين" السابق، وصبحي صالح عضو مجلس الشورى، ومحمد جمال جبريل عضو مجلس الشورى، وطاهر عبد المحسن أحمد سليمان وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، وعصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق، ومحمد محمد علي حامد وشهرته محمد العمدة عضو مجلس الشعب السابق.

كما وقال مصدر أمني إن اشتباكات وقعت اليوم الخميس بين مؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي والشرطة أمام جامعة القاهرة وإن مصابين سقطوا.