لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 31 Jul 2013 07:28 AM

حجم الخط

- Aa +

مسؤول: 80% من السعوديين "لا يملكون الذكاء في الشراء" ويتهمهم باستنزاف الراتب

اتهم مسؤول سعودي 80 بالمئة من المواطنين السعوديين بأنهم يفتقدون ثقافة التسوق الصحيحة وقال إنهم لا يملكون المهارة والذكاء في عملية الشراء ما يستنزف الراتب.

مسؤول: 80% من السعوديين "لا يملكون الذكاء في الشراء" ويتهمهم باستنزاف الراتب
اتهم المسؤول السعوديين باستنزاف الراتب.

اتهم مسؤول سعودي 80 بالمئة من المواطنين السعوديين بأنهم يفتقدون ثقافة التسوق الصحيحة وقال إنهم "لا يملكون المهارة والذكاء في عملية الشراء" ما يستنزف الراتب.

 

وقال رئيس اللجنة التجارية بالغرفة التجارية بمنطقة المدينة المنورة محمود رشوان –وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم الأربعاء- إن "أكثر من 80 بالمئة من المواطنين يفتقدون ثقافة التسوق الصحيحة ولا يملكون المهارة والذكاء في عملية الشراء".

 

 وذكر "رشوان" إن أكثر من 50 بالمئة من راتب المواطن السعودي في رمضان يتم صرفه من أجل استكمال مستلزمات العيد في ظل استغلال المحلات التجارية لهذه الفترة ورفع الأسعار.

 

وأضاف أن أغلب الذين يزاحمون من أجل شراء مستلزمات عيد الفطر يتوقعون أن السلع الموجودة هذه الأيام جديدة بحسب إعلانات وإشاعات يطلقها مستفيدون، مبيناً أن السلع المعروضة في السوق حالياً موجودة من قبل، داعياً المواطنين لتفعيل سياسة الادخار والموازنة في دخل الأسرة، مفيداً أن أغلب المواطنين لا يملكون هذه السياسة، مما دفع بمئات الألوف للتزاحم على هذه الأسواق في آخر عشرة أيام من رمضان.

 

كما اتهم "رشوان" الأجانب في استغلال "هذا الخلل من الثقافة لدى المجتمع، وأصبحوا يقومون بزيادة الأسعار دون مبرر".

 

وتأتي تصريحات المسؤول السعودي بعد أيام من إطلاق حملة إلكترونية على موقع "تويتر" بعنوان "الراتب ما يكفي الحاجة"، ولاقت بعض الانتقادات مقابل شعبية منقطعة النظير، وطالبوا فيها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، برفع الرواتب لجميع الموظفين السعوديين والمتقاعدين ومكافآت الطلاب والطالبات وضبط أسعار السلع وفتح فرص توظيف جديدة للعاطلين عن العمل، مستعرضين معاناة الكثيرين من ضعف الرواتب الذي يقابله ارتفاع في أسعار مجمل السلع.