لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 3 Jul 2013 04:46 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض: عمل السعودية "جرسونة" لا يعد مخالفة في مطاعم النساء

أكد رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية أن وظيفة "جرسونة" للنساء لا تعد مخالفة إذا كانت في مطعم نسائي.  

الرياض: عمل السعودية "جرسونة" لا يعد مخالفة في مطاعم النساء
عمل السعودية "جرسونة" لا يعد مخالفة في مطاعم النساء- صحيفة الشرق.

أكد رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية أن وظيفة "جرسونة" للنساء لا تعد مخالفة إذا كانت في مطعم نسائي.

 

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الأربعاء عن الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ قوله إن توظيف نساء في مطاعم للعائلات لتقديم الطعام أو الوقوف على صناديق المحاسبة أو طهي الطعام في المطبخ لا ينطبق على شروط مذكرة التفاهم التي وُقّعت بين "الهيئة" ووزارة العمل.

 

وأضاف "آل الشيخ" أن الأمر السامي الداعي لتوظيف النساء وإتاحة الفرص لهن كان مقترناً بضرورة توفر الجو المناسب لعمل المرأة والمتضمن جميع الضوابط الشرعية.

 

وذكر إن محال المستلزمات النسائية قادرة على استيعاب عشرات الآلاف من السعوديات إذا تضافرت الجهود لخلق الفرص الوظيفية التي تحفظ كرامتها وكيانها وتتوافق مع خصوصيتها، مؤكداً على ضرورة أن تكون الزبونة والبائعة من النساء ومقتصرة على محلات بيع الملابس الداخلية وملبوسات المرأة والعباءات.

 

وتشجع الرياض على دخول المزيد من النساء في سوق العمل رغم الطبيعة المحافظة للمجتمع السعودي وتبنت خططاً توفر بيئة عمل للنساء فقط كما في محلات بيع المستلزمات النسائية وأدوات التجميل، إلا أنها لاقت احتجاجات كثيرة لمتشددين يعارضون عمل المرأة.

 

وتسجل السعوديات نسبة بطالة تقدر بأكثر من 35 بالمئة في المملكة التي تقدر نسبة بطالتها بأكثر من 12 بالمئة.