لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 25 Jul 2013 02:58 PM

حجم الخط

- Aa +

تباين مؤشرات البورصة المصرية في آخر جلسات الأسبوع.. ومؤشرها ينخفض 0.13%

سجلت مؤشرات البورصة المصرية تباينا في أدائها لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، وسط اختلاف في اتجاهات المستثمرين بين الشراء والبيع على خلفية الترقب لتظاهرات الغد 

تباين مؤشرات البورصة المصرية في آخر جلسات الأسبوع.. ومؤشرها ينخفض 0.13%

القاهرة أ ش أ سجلت مؤشرات البورصة المصرية تباينا في أدائها لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، وسط اختلاف في اتجاهات المستثمرين بين الشراء والبيع على خلفية الترقب لتظاهرات الغد التي دعا إليها الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، والأخرى التي دعا إليها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وربح الرأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية نحو 140 مليون جنيه ليصل إلى مستوى 357.4 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت 314.8 مليون جنيه.

 

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية «إيجي أكس 30» بنسبة 0.13% ليبلغ مستوى 5352.56 نقطة، فيما ارتفع مؤشر «إيجي أكس 70» للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.5% ليبلغ مستوى 425.22 نقطة، كما زاد مؤشر «إيجي أكس 100» الأوسع نطاقا بنسبة 0.32% ليبلغ مستوى 732.60 نقطة.

 

وقال وسطاء بالبورصة المصرية إن «السوق نجحت عند الإغلاق في التعافي بشكل ملحوظ من الخسائر التي لحقت بها في الدقائق الأولى من التعاملات بعد ظهور عمليات شراء واقتناص للفرص من قبل صناديق ومؤسسات مالية مصرية وعربية».

 

من جانبه، قال محمد معاطي، مدير إدارة البحوث بشركة «ثمار» لتداول الأوراق المالية إن «غالبية الأسهم الصغيرة والمتوسطة أغلقت اليوم على ارتفاع مدعومة بعمليات شراء واسعة من قبل المستثمرين، كما أن بعض الأسهم الكبرى والقيادية قلصت بشكل ملحوظ خسائرها التي منيت بها خلال جلسة الأمس ومستهل تعاملات اليوم».

وأضاف أن طبيعة سريان الأوضاع في الشارع غدا وبعد غد ستحدد بشكل كبير اتجاهات السوق خلال بداية الأسبوع المقبل.