لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 25 Jul 2013 08:19 AM

حجم الخط

- Aa +

حملة "الراتب ما يكفي الحاجة" في السعودية تشعل تويتر

حملة "الراتب ما يكفي الحاجة" تطالب العاهل السعودي بزيادة الراتب وتشعل تويتر وتسجل أرقاماً قياسية لتحتل المرتبة الأولى عربياً والـ 21 عالمياً على تويتر.

حملة "الراتب ما يكفي الحاجة" في السعودية تشعل تويتر
حملة "الراتب ما يكفي الحاجة" تطالب العاهل السعودي بزيادة الرواتب.

أطلق نشطاء سعوديون على موقع "تويتر" حملة "الراتب ما يكفي الحاجة" لتحتل أرقاماً قياسية من حيث عدد التغريدات والمتابعة والمشاركة حيث سجل هاشتاق الحملة "#الراتب_ما يكفي_الحاجة" رقماً قياسياً في مجمل التغريدات جاوز 1.5 مليون تغريدة خلال أيام قليلة من انطلاق الحملة.

 

ونقلت صحيفة "سبق" السعودية عن متخصصين قولهم إن معدل التغريدات في الساعة الماضية (أمس الأربعاء) بلغ أكثر من 7400 تغريدة في الساعة الواحدة، ما دفع هاشتاق الحملة لاحتلال المرتبة الأولى عربياً متمركزاً اليوم في المرتبة 21 عالمياً وفق تصنيف موقع statweestics، رغم تأرجحه منذ ساعات الصباح الأولى أمس الأربعاء بين المراتب 11 - 28 عالمياً.

 

وتفاعل مع حملة المطالبات في رفع الرواتب آلاف المواطنين، مطالبين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، بالنظر في الحملة، للعمل على رفع الرواتب لجميع الموظفين السعوديين والمتقاعدين ومكافآت الطلاب والطالبات وضبط أسعار السلع وفتح فرص توظيف جديدة للعاطلين عن العمل، مستعرضين معاناة الكثيرين من ضعف الرواتب الذي يقابله ارتفاع في أسعار مجمل السلع.

 

وشارك في الحملة عدد من الشعراء بقصائد شعرية كما اتجه عدد من الكتاب لتخصيص مقالاتهم اليومية عن الحملة.