لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Jul 2013 02:16 PM

حجم الخط

- Aa +

«الفاس» السعودية تعلق استثمارات بـ1.2 مليار جنيه فى «المكس»

علقت شركة الفاس السعودية مفاوضاتها مع شركة المكس للملاحات الخاصة بضخ استثمارات قيمتها 1.2 مليار جنيه لاستخراج الاملاح المعدنية المتوفرة فى المحلول المر عقب قيام الجيش بعزل الرئيس محمد مرسى

«الفاس» السعودية تعلق استثمارات بـ1.2 مليار جنيه فى «المكس»

القاهرة (بوابة الشروق) علقت شركة الفاس السعودية مفاوضاتها مع شركة المكس للملاحات الخاصة بضخ استثمارات قيمتها 1.2 مليار جنيه لاستخراج الاملاح المعدنية المتوفرة فى المحلول المر عقب قيام الجيش بعزل الرئيس محمد مرسى، بحسب ما قاله اسامة عبدالعزيز، رئيس الشركة، للشروق.

 

كانت المكس التى تعد من اكبر المنتجين للملح فى مصر وتقوم بتصدير جزء من انتاجها للخارج تتفاوض مع شركة الفاس السعودية على استثمار نحو 1.2 مليار جنيه فى المحلول المر، وهو يعتبر من مخلفات صناعة الملح، والذى يحتوى على عدد من الاملاح المعدنية مثل كبريتات المغنسيوم والتى تتسم بارتفاع سعرها فى السوق العالمية كونها واحدة من المواد الخام الهامة التى تدخل فى صناعات عديدة، كما يمكن انتاج اسمدة منه.

 

ورغم اهمية هذا المحلول الا ان عدم استغلاله يؤثر سلبا على جودة الملح المنتج، «نحن لا نتخلص منه بسبب اهميته ولكن نحتفظ بهذا المحلول انتظارا لفرصة للاستفادة منه «وكانت الشركة قد اقتربت من تلك الفرصة من خلال هذا المشروع مع الشركة السعودية التى بدأنا فى مراسلتها منذ عام 2009 إلى ان وصلنا لمفاوضات جدية للاستثمار فيها». بحسب عبدالعزيز.

 

واضاف عبدالعزيز ان معهد ماموين كيميكال آند سالت انستيتيوت الهندى، علق ايضا مساعدته الفنية التى كان سيقدمها إلى الشركة والتى كنا قد اتفقنا معه عليها فى وقت سابق «قال المعهد فى خطاب ارسله للشركة انه لا يستطيع تقديم مساعدات فنية بسبب اضطراب الظروف السياسية وعدم الاستقرار».