لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Jul 2013 01:49 PM

حجم الخط

- Aa +

بورصة مصر تترقب بحذر دعوة السيسي لنزول الشعب يوم الجمعة

يترقب المتعاملون والمحللون في سوق المال المصرية بحذر وقلق ما ستسفر عنه دعوة عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية الشعب إلى النزول في مظاهرات حاشدة يوم الجمعة 

بورصة مصر تترقب بحذر دعوة السيسي لنزول الشعب يوم الجمعة
المقر الجديد للبورصة المصرية

القاهرة (رويترز) - يترقب المتعاملون والمحللون في سوق المال المصرية بحذر وقلق ما ستسفر عنه دعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية الشعب إلى النزول في مظاهرات حاشدة يوم الجمعة لإعطاء الجيش تفويضا بمواجهة ما وصفه بالعنف والإرهاب.

 

ودفعت دعوة السيسي السوق إلى النزول يوم الأربعاء إذ أقبل المتعاملون المصريون الأفراد على البيع للاحتفاظ بسيولة لديهم بينما استغل الأجانب والعرب مبيعاتهم وأشتروا بكثافة في الاسهم.

 

وفي كلمة ألقاها خلال مراسم تخريج دفعة من طلبة الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوي نفى السيسي اتهامات بأنه خدع الرئيس المعزول محمد مرسي وتعهد بالالتزام بخارطة الطريق السياسية التي رسمت سبيلا لإصلاح الدستور وإجراء انتخابات جديدة في غضون ستة أشهر.

وقال إن دعوته للنزول إلى الشارع يوم الجمعة ليست دعوة للعنف وأعرب عن تأييده لمساعي المصالحة الوطنية.

 

وتنزلق مصر إلى أزمة اقتصادية بسبب التوترات السياسية التي تشهدها منذ الانتفاضة الشعبية في يناير كانون الثاني 2011 التي اطاحت بحكم الرئيس حسني مبارك. وانخفضت احتياطيات البلاد بالعملة الأجنبية إلى مستويات حرجة.

 

ويتوقع أن يسير السوق في اتجاه عرضي خلال الأيام القليلة المقبلة قبل تمكنه من كسر مستوى 5500 نقطة في الاسبوع الأخير من رمضان.

 

وأغلق يوم الأربعاء المؤشر الرئيسي لبورصة مصر منخفضا 1.7 بالمئة عند مستوى 5359.6 نقطة.

 

وقد قال السيسي خلال تخريج دفعة من طلبة الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوي "نحن (مصر) في مفترق طرق وأقول للمصرين كل ما أمرتم به فعلنا ولكن بصراحة أطلب منهم طلبا.. يوم الجمعة الجاية لابد من نزول كل المصريين الشرفاء لكي يعطوني تفويضا وأمرا بمواجهة الإرهاب والعنف."