لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Jul 2013 05:24 AM

حجم الخط

- Aa +

تركيا تحذر أكراد سوريا من الانفصال وإعلان حكم ذاتي

صرح وزير الخارجية التركى داود أوغلو أن تركيا لن تقبل فكرة تكوين منطقة بحكم الأمر الواقع في سوريا، وأضاف  أن ذلك لا يعني أن تركيا ضد حقوق أي من الأطياف السورية وخاصة الأكراد

تركيا تحذر أكراد سوريا من الانفصال وإعلان حكم ذاتي
داوود أوغلو

صرح وزير الخارجية التركى داود أوغلو أن تركيا لن تقبل فكرة تكوين منطقة بحكم الأمر الواقع في سوريا، وأضاف  أن ذلك لا يعني أن تركيا ضد حقوق أي من الأطياف السورية وخاصة الأكراد.

 قال وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو: "تركيا لن تقبل فكرة تكوين منطقة بحكم الأمر الواقع فى سوريا، أو تطبيقها، حتى يتبين الشكل النهائى للنظام السياسى فى سوريا، ويتشكل برلمان منتخب فيها"، مشددا على "أن ذلك لا يعنى أن تركيا ضد حقوق أى من الأطياف السورية، وخاصة الأكراد".

جاء ذلك فى حديث صحفى أدلى به "داود أوغلو" لكل من وكالة الأناضول، وتلفزيون "TRT" الرسمى، على هامش مباحثاته فى العاصمة البولونية، وارسو، أكد خلاله على حق تركيا فى اتخاذ كافة التدابير التى من شأنها ضمان أمن حدودها، فى حال خروج الأزمة السورية من أزمة فى داخل سوريا، إلى أزمة تهدد الأمن التركى.

وأضاف: "أن تركيا طالبت وضغطت فى بعض الأحيان على بشار الأسد عندما كانت العلاقات جيدة بين البلدين لتمكين الأكراد السوريين من حقهم فى المواطنة، لذلك فإن الموقف التركى ليس موجها بأى شكل من الأشكال تجاه أخوتنا الأكراد فى سوريا".