لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 23 Jul 2013 06:22 PM

حجم الخط

- Aa +

"خارجية الإمارات" تدعو مواطنيها للحصول على تأشيرة الشنغن قبل السفر للدول الأوروبية

وزارة الخارجية مواطني الدولة الراغبين بالسفر للدول الأوربية إلى ضرورة الحصول على التأشيرات قبل السفر .

"خارجية الإمارات" تدعو مواطنيها للحصول على تأشيرة الشنغن قبل السفر للدول الأوروبية

دعت وزارة الخارجية مواطني الدولة الراغبين بالسفر للدول الأوربية إلى ضرورة الحصول على التأشيرات قبل السفر، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وأوضح سعادة عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد وكيل وزارة الخارجية أن الحصول على التأشيرة مسبقا يسهل على المواطنين السفر دون تعرضهم لأية مشكلات أو معوقات في مطارات الدول الأوربية .

 

 

وأكد آل حامد أنه على المواطنين الراغبين بالسفر للدول الأوربية بغرض السياحة التقديم على تأشيرة الشنغن بمدة كافية قبل موعد السفر وذلك من خلال استيفاء الشروط المطلوبة للحصول عليها وهي تحديد مدة التأشيرة وضرورة تقديم الضمان الصحي وصورة من تذكرة السفر وحجوزات السكن وتحديد موعد للبصمة " البيومترية " والتي يستثنى منها الاطفال أقل 12 سنة.

 

وأشار وكيل وزارة الخارجية إلى أن المواطنين الراغبين بالسفر بغرض العلاج عليهم تقديم التقرير الطبي وموعد المستشفى وفي الحالات المرضية الطارئة يتطلب منهم التواصل مع وزارة الخارجية لتسهيل عملية إصدار التأشيرة العاجلة للمريض .

 

وشدد سعادة عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد على ضرورة أن تكون الوجهة الاولى عند السفر إلى أوروبا هي الدولة التي قامت سفارتها بإصدار تأشيرة الدخول .

 

ونوه إلى أنه يمكن الإطلاع على جدول الإعفاء من تأشيرة الدخول المسبقة لمواطني الدولة وعلى جميع نصائح وإرشادات السفر الهامة عبر زيارة الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية وذلك بالدخول على أيقونة " إرشادات ونصائح السفر " كما يمكنهم تحميل عدد من الملفات التي تقدم بعض المعلومات حول دور البعثات التمثيلية للدولة في الخارج والخدمات المختلفة التي تقدمها للمواطنين من المبتعثين للعلاج أو الطلبة الدارسين فضلا عن السياح والمقيمين.

 

وحث المواطنين على ضرورة التسجيل في خدمة تواجدي والتي تمكن الوزارة من التواصل مع المواطنين في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم وتواجدهم خارج الدولة .