لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Jul 2013 07:45 AM

حجم الخط

- Aa +

أقمار اصطناعية عسكرية بـ700 مليون يورو تشتريها الإمارات من فرنسا

يصل وزير الدفاع الفرنسي "جان ايف لودريان" ورئيس شركة "أستريوم" للفضاء "فرانسوا أوك" إلى أبو ظبي مساء اليوم الإثنين للمشاركة في احتفال بإبرام العقد التي تتعدى قيمته 700 مليون يورو بحسب صحيفة لوفيجارو الفرنسية.  

أقمار اصطناعية عسكرية بـ700 مليون يورو تشتريها الإمارات من فرنسا
قاعدة كورو

 يصل وزير الدفاع الفرنسي "جان ايف لودريان" ورئيس شركة "أستريوم" للفضاء "فرانسوا أوك" إلى أبو ظبي مساء اليوم للمشاركة في احتفال بإبرام العقد التي تتعدى قيمته 700 مليون يورو بحسب صحيفة لوفيجارو الفرنسية.

 

 

 

يقتضي العقد تسليم القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة عدد 2 قمر صناعي للمراقبة العسكرية والتصوير عالي الجودة من طراز "هيليوس" وعدد 1 مركز تحكم أرضي. ملحق بالصفقة عدة عقود أصغر خاصة بالصيانة والتدريب تصل بها القيمة الكلية إلى 800 مليون يورو.

"لودريانأخذالملف بجدية وتمكن من خلق مناخ ثقة" بحسب مدير أستريوم فرانسوا أوك الذي يوضح أن "هذه أول مرة تقبل فرنسا بيع معدات مراقبة فضائية بتلك الدرجة من التطور". كما يحتوي الاتفاق على تناقل الخبرات بتدريب مهندسين من الإمارات في مصانع أستريوم بمدينة تولوز.

تصنيع الأقمار سيتم بالكامل في فرنسا ويخلق حوالي 1000 فرصة عمل لفترة 5 سنوات يتم على أثرها إطلاق الأقمار في الفضاء من قاعدة كورو الفضائية في الصاروخ الإيطالي "فيجا".