لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 2 Jul 2013 09:11 AM

حجم الخط

- Aa +

اشتباكات عنيفة بين الجيش اللبناني ومسلحين في طرابلس

تشهد مدينة طرابلس اللبنانية اشتباكات عنيفة جداً بين الجيش اللبناني والمسلحين الذين نزلوا إلى الشوارع وإلى ساحة عبد الحميد كرامي مدججين بالسلاح للاحتجاج على توقيف المدعو غالي حدارة الذي ظهر في شريط فيديو بث مؤخراً إلى جانب فضل شاكر.  

اشتباكات عنيفة بين الجيش اللبناني ومسلحين في طرابلس
تجددت اشتباكات عنيفة بين الجيش اللبناني والمسلحين في طرابلس.

أفاد تقرير بأن مدينة طرابلس اللبنانية تشهد اشتباكات عنيفة جداً بين الجيش اللبناني والمسلحين الذين نزلوا إلى الشوارع وإلى ساحة عبد الحميد كرامي مدججين بالسلاح للاحتجاج على توقيف المدعو غالي حدارة الذي ظهر في شريط فيديو بث مؤخراً إلى جانب فضل شاكر.

 

ووفقاً لصحيفة "السفير" اللبنانية، استباح المسلحون منذ الرابعة عصراً شوارع المدينة وتمركزوا في ساحة "كرامي" مطلقين العنان لرشاشاتهم الحربية، كما استخدموا عشرات القنابل اليدوية والقذائف الصاروخية التي رموها في الروضات الوسطية وأطلقوها في أجواء المدينة، ما أدى إلى تعميم حالة من الخوف في كل أرجاء المدينة التي شلت فيها الحركة وتركها أبناؤها لمواكب المسلحين.

 

ولم ينته الأمر عند هذا الحد، بل أمعن المسلحون في استفزاز الجيش اللبناني، حيث حاولوا بداية قطع الطريق عليه عند مستديرة السلام، فحصل تبادل لإطلاق النار أدى إلى جرح أحد المسلحين، ثم انتقل المسلحون إلى مركز الجيش في محلة الجميزات واستهدفوه بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة.

 

وما كان من الجيش إلا أن رد على مصادر النيران، واستقدم تعزيزات إضافية وباشر بتعقب المسلحين، حيث أطلق القنابل المسيلة للدموع في ساحة كرامي فتمت مواجهته بالأسلحة الرشاشة، ما أدى إلى اندلاع اشتباك عنيف انكفأ على أثره المسلحون إلى الشوارع الداخلية.

 

وما لبثت أن توسعت رقعة الاشتباكات إلى هذه الشوارع حيث استخدمت الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وتركزت في شوارع كرم القلة ويزبك وساحة التل وساحة الكورة وشارع العجم وشارع الحرية وباب الرمل والأسواق، فشهدت خلال فترات الليل اشتباكات عنيفة جداً حيث فرض الجيش اللبناني طوقاً أمنياً واستمر في ملاحقة المسلحين.