لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 19 Jul 2013 07:54 AM

حجم الخط

- Aa +

وزير مصري يستعين برجل أعمال سعودي لحل أزمة البطالة

لجأ وزير مصري إلى رئيسه السابق وهو رجل أعمال سعودي لحل مشكلة البطالة في مصر من خلال إرسال عمالة مصرية إلى المنطقة الشرقية.  

وزير مصري يستعين برجل أعمال سعودي لحل أزمة البطالة
وزير الإسكان المصري إبراهيم محلب يستعين برئيسه السابق رجل الأعمال السعودي.

قالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الجمعة إن وزير مصري لجأ إلى رجل أعمال سعودي لحل مشكلة البطالة في مصر من خلال إرسال عمالة مصرية إلى المنطقة الشرقية.

 

وزير الإسكان في الحكومة المصرية الجديدة إبراهيم محلب إنه أجرى اتصالاً هاتفياً برئيسه السابق وهو رجل أعمال سعودي صاحب إحدى الشركات الكبرى بالمنطقة الشرقية للمساهمة في حل جزء من مشكلة البطالة في مصر، من خلال إرسال عدد من العمالة الجاهزة للمملكة.

 

وأضاف "اتصلت بصاحب الشركة وتباحثنا كيف يمكن حل مثل هذه المشكلة".

 

وأعلن محلب الذي أنهى ارتباطه العملي مع الشركة بعد تعيينه وزيراً للإسكان في مصر، عن تقديم مشروع سياحي يستهدف السياح السعوديين خلال عيد الفطر.

 

ولم تذكر الصحيفة اليومية اسم رجل الأعمال السعودي.

 

وتبلغ نسبة البطالة في السعودية أكثر من 12 بالمئة وفقاً لإحصائيات رسمية، بينما تبلغ نسبتها في مصر 12.7 في العام 2012 بعد أن ارتفعت عن العام الذي قبله ليصل عدد العاطلين عن العمل إلى 3.4 مليون بزيادة 7.6 بالمئة عن 2011.

 

ويعزي الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء زيادة معدل البطالة وعدد العاطلين عن العمل في 2012 إلى "تباطؤ الأنشطة الاقتصادية... في أعقاب ثورة 25 يناير."

 

وشهد الاقتصاد المصري تدهورا كبيراً وتضررت السياحة والاستثمارات جراء القلاقل السياسية في البلاد التي يعيش أكثر من 40 بالمئة من سكانها البالغ عددهم 84 مليون نسمة على أقل من دولارين يومياً.