لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 18 Jul 2013 08:46 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض: 8 مليون عامل مخالف في السعودية

قال مسؤول سعودي إنه يوجد في المملكة العربية السعودية –أكبر مصدر للنفط الخام- نحو ثمانية ملايين عامل مخالف.  

الرياض: 8 مليون عامل مخالف في السعودية
قال المسؤول إنه يوجد 8 ملايين عامل مخالف في المملكة.

قال مسؤول سعودي أمس الأربعاء إنه يوجد في المملكة العربية السعودية –أكبر مصدر للنفط الخام- نحو ثمانية ملايين عامل مخالف.

 

وجاء تصريحات رئيس مجلس إدارة غرفة جدة صالح كامل على هامش إطلاق برنامج مساندة حملة تصحيح أوضاع المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل (مساندة) بحضور قناصل أجانب وبمشاركة كوادر متطوعين في الحملة، التي تستهدف نصف مليون عامل، صححوا أوضاعهم بمركز تنمية الأعمال التابع لغرفة جدة.

 

ورفض رئيس مجلس إدارة غرفة جدة صالح كامل، ما ألمح إليه عدد من الصحافيين بأن حملة "مساندة" تهدف إلى دعم العاملين الأجانب الراغبين في تصحيح أوضاعهم، وتوفير فرص عمل لهم على حساب السعوديين.

 

وقال "كامل" إن الحملة التي أطلقتها وزارتا العمل والداخلية تستهدف الوافدين فقط، مشدداً على استعداد الغرفة التام لإيجاد وظيفة لأي سعودي جاد يريد أن يعمل.

 

وذكر إن حملة التصحيح ليس من أهدافها إيجاد فرص عمل للسعوديين، بل هدفها تصحيح الأوضاع القانونية للمقيمين في المملكة بشكل مخالف، وتحقيق الأمن في المملكة، مبيناً أن حملة "مساندة" لن تقلل من فرص السعوديين، مشيرا إلى أن إحصاءات وزارة العمل حول البطالة في السعودية تشير إلى وجود نحو 300 ألف شاب سعودي، و900 ألف فتاة سعودية، غالبيتهن لا يردن العمل، لأنهن ربات بيوت.

 

وشهدت السعودية في مارس/آذار الماضي حملات تفتيش حكومية أسفرت عن ترحيل آلاف العمال المخالفين، وتم ترحيل الآلاف إلا أن العاهل السعودي منح بعد تلك الحملات مهلتين (ثلاثة أشهر والثانية أربعة أشهر) للمخالفين لتصحيح أوضاعهم وتنتهي المهلة الثانية يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.