لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 18 Jul 2013 07:05 AM

حجم الخط

- Aa +

سقوط قذائف قرب مبنى التلفزيون السوري

أفاد نشطاء سوريون بسقوط قذائف هاون على ساحة الأمويين وسط العاصمة السورية دمشق، ليلة الخميس. وعلى ما يبدو فإن الهجوم استهداف مبنى الإذاعة والتلفزيون القريب من الساحة.

سقوط قذائف قرب مبنى التلفزيون السوري
المبنى الرئيس لهيئة الإذاعة والتلفزيون السورية (من المصدر) - Getty

ذكر موقع "سكاي نيوز عربية" أن نشطاء سوريون أفادو بسقوط قذائف هاون على ساحة الأمويين وسط العاصمة السورية دمشق، ليلة الخميس. وعلى ما يبدو فإن الهجوم استهداف مبنى الإذاعة والتلفزيون القريب من الساحة.

 

وفي أغسطس 2012 انفجرت عبوة ناسفة في الطابق الثالث للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في دمشق، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المبنى.

 

واتهم وزير الإعلامي السوري عمران الزعبي، في حينه، من سماهم "الإرهابيين" بالهجوم على مبنى التلفزيون السوري، "لمنعه من إيصال الحقيقة"، وأكد أن "بث المحطات السورية سيستمر مهما كانت التهديدات". 

 

وفي نهاية يونيو العام الماضي تعرض مبنى تلفزيون الإخبارية السورية في دمشق لهجوم أسفر عن مقتل 7 من العاملين في القناة، وإصابة آخرين.

 

في غضون ذلك، أكد نشطاء سوريون أن مسلحين من المعارضة هاجموا لأول مرة حاجزا بالقرب من القصر الجمهوري في منطقة المزة في العاصمة دمشق. في حين استمر القصف على المعضمية وسبينة والمليحة بريف دمشق، وعلى مخيم اليرموك وحي الصناعة وأحياء في السيدة زينب جنوبي العاصمة. 

 

وأضاف ناشطون، أن الجيش الحر استهدف بقذائف محلية الصنع، تجمعات للجيش الحكومي، على أطراف بلدات الغوطة الشرقية بريف العاصمة.