لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 18 Jul 2013 05:05 AM

حجم الخط

- Aa +

السلطات المصرية تعترض شحنة أسلحة تركية

إحباط مباحث أمن الموانئ ببورسعيد، الأربعاء، محاولة تهريب أكثر من 20 ألف مسدس «طبنجة» صوت متطورة، صناعة تركية، يمكن تعديلها إلى طبنجات نارية، داخل حاوية 40 قدمًا قادمة من تركيا إلى ميناء شرق بورسعيد. وطالبت الخارجية التركية توضيحات من السلطات المصرية  بخصوص شحنة الأسلحة الصوتية.

السلطات المصرية تعترض شحنة أسلحة تركية

كتب جمال نوفل وحمدي جمعة في صحيفة المصري اليوم عن إحباط مباحث أمن الموانئ ببورسعيد، الأربعاء، محاولة تهريب أكثر من 20 ألف مسدس «طبنجة» صوت متطورة، صناعة تركية، يمكن تعديلها إلى طبنجات نارية، داخل حاوية 40 قدمًا قادمة من تركيا إلى ميناء شرق بورسعيد. 

 واشارت وكالة الأناضول للأنباء إلى مطالبة الخارجية التركية توضيحات من السلطات المصرية بخصوص شحنة الأسلحة "الصوتية".

كان العميد عبد العزيز كمال، مدير مباحث إدارة أمن الموانئ ببورسعيد، تلقى معلومات عن وجود شحنة محظور استيرادها لأحد الشركات المتخصصة في التهريب داخل حاوية 40 قدما قادمة ميناء أزمير بتركيا. 

 

وبإبلاغ اللواء عبد الفتاح حرب، مدير مصلحة أمن الموانئ، واللواء ممتاز فهمي، مدير مباحث المصلحة، واللواء أمجد عز الدين، وكيل مصلحة أمن الموانئ، أمروا بسرعة ضبط الحاوية فور وصولها الميناء . 

 

وبوصول الحاوية إلى ميناء شرق بورسعيد تبين أنها تابعة للخط الملاحي cma وتحمل رقمxinu 4002105 قادمة من ميناء أزمير بتركيا، حيث أمر جلال الويشي، رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد، بتشكيل لجنة لفتح الحاوية، وعثر بداخلها على 20 ألفًا و80 «طبنجة صوت» يمكن تعديلها إلى طبنجات للرصاص. 

وتم فرض حظر على الحاوية، وإبلاغ جهات سيادية، تمهيدًا للقبض على صاحبها المصري.