لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 17 Jul 2013 08:05 PM

حجم الخط

- Aa +

كيري: امريكا لن تتسرع في تقييم ما حدث في مصر

 قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري يوم الاربعاء ان الولايات المتحدة لن تتسرع في قرارها بخصوص ما اذا كانت الاطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي تمثل انقلابا وهو قرار يمكن ان يؤثر على المساعدات الامريكية لمصر.  

كيري: امريكا لن تتسرع في تقييم ما حدث في مصر

عمان (رويترز) - قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري يوم الاربعاء ان الولايات المتحدة لن تتسرع في قرارها بخصوص ما اذا كانت الاطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي تمثل انقلابا وهو قرار يمكن ان يؤثر على المساعدات الامريكية لمصر.

 

وقال كيري في مؤتمر صحفي في عمان حيث اجرى محادثات مع مسؤولين عرب "بخصوص موضوع حدوث انقلاب فمن الواضح ان هذا موقف صعب للغاية وبالغ التعقيد."

 

واضاف "ما يعقد الوضع بوضوح هو انه كان هناك موقف غير عادي في مصر مسألة حياة أو موت مسألة احتمال اندلاع حرب اهلية وعنف هائل ولان هناك الآن عملية دستورية تتقدم للامام بسرعة كبيرة."

 

وبموجب القانون الامريكي ينبغي للولايات المتحدة ان تقطع المعونة عن مصر اذا قررت ان عزل مرسي على أيدي الجيش في الثالث من يوليو تموز كان انقلابا.

 

ويقول مسؤولون امريكيون حاليون وسابقون ان ادارة الرئيس باراك اوباما غير راغبة في قطع المعونة التي تبلغ نحو 1.55 مليار دولار سنويا من بينها نحو 1.3 مليار دولار مساعدات عسكرية.

 

وقال كيري "الحقيقة اننا ينبغي بسبب تعقيد هذا الوضع ان نأخذ الوقت اللازم لتقييم ما حدث ودراسة كل المتطلبات التي يوجبها علينا القانون وجعلها تتسق مع اهداف سياستنا."