لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 14 Jul 2013 07:53 AM

حجم الخط

- Aa +

قصف قلعة الحصن الأثرية في محافظة حمص

تعرضت قلعة الحصن الأثرية في محافظة حمص، والمدرجة على لائحة منظمة الاونيسكو للتراث العالمي، بأضرار بعد استهدافها بقصف من الطيران الحربي السوري

قصف قلعة الحصن الأثرية في محافظة حمص
لقطة من الفيديو الذي نشر على الإنترنت ويظهر قصف الطيران للقلعة

اصلت قوات النظام السوري قصفها على حمص ودير الزور وريف دمشق مخلفة عددا من القتلى والجرحى وسط اشتباكات بين الجيش الحر والجيش النظامي، فيما أصيبت قلعة الحصن الأثرية في محافظة حمص، والمدرجة على لائحة منظمة الاونيسكو للتراث العالمي، بأضرار بعد استهدافها بقصف من الطيران الحربي السوري، في حين فشلت قوات النظام في إعادة فتح طريق الإمداد بين حلب واللاذقية .

وشنت طائرات النظام السوري أمس غارتين جويتين على حي جوبر بالعاصمة دمشق، فيما شنت قواته قصفاً عنيفاً على حيي القابون وبرزة في العاصمة كذلك خلف عدداً من القتلى، وطالبت المعارضة السورية المسلحة بتحرك عاجل وسريع لنجدة آلاف المحاصرين من المدنيين في الحيين المحاصرين، بينما واصل النظام قصف وحصار مدينة حمص وسط البلاد .

وقال ناشطون إن القصف الصاروخي والمدفعي من قبل قوات النظام على حمص لم يهدأ لليوم الخامس عشر على التوالي . وذكرت شبكة شام أن القصف تركز على البنى التحتية والمؤسسات الحكومية ودور العبادة، وعلى وجه الخصوص جامع الصحابي خالد بن الوليد الأثري، ما ألحق به دماراً شديداً . وأفاد ناشطون بوقوع جرحى واحتراق عدد من المنازل في المدينة من جراء القصف المدفعي، وتحاول قوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله اقتحام مدينة حمص واستعادة السيطرة عليها بحملة من القصف العشوائي على كامل المدينة، حيث تسقط مئات القذائف على المدينة كل يوم ضمن الحملة المستمرة منذ 15 يوماً .

وحول قلعة الحصن، أظهر أحد هذه الأشرطة التي عرضت على موقع “يوتيوب” الإلكتروني، كمية كبيرة من حجارة القلعة مكومة جراء انهيار السقف الذي أضحى عبارة عن فتحة كبيرة .

ويمكن مشاهدة لقطات قصف القلعة على الرابط http://www.youtube.com/watch?v=RHPtHwNqaVE