لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 12 Jul 2013 01:38 PM

حجم الخط

- Aa +

مقتل ضابط شرطة وإصابة 4 مجندين في هجوم شنه متشددون بسيناء

 قالت مصادر أمنية إن ضابط شرطة مصريا يحمل رتبة مقدم قتل وأصيب أربعة مجندين في هجوم متشددين إسلاميين على مدرعة للشرطة بمدينة العريش عاصمة 

مقتل ضابط شرطة وإصابة 4 مجندين في هجوم شنه متشددون بسيناء

القاهرة (رويترز) - قالت مصادر أمنية إن ضابط شرطة مصريا يحمل رتبة مقدم قتل وأصيب أربعة مجندين في هجوم متشددين إسلاميين على مدرعة للشرطة في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

 

وقال مصدر إن أحد المصابين حالته حرجة مما استدعى نقله بطائرة هليكوبتر إلى القاهرة حيث إمكانيات العلاج الأفضل.

 

وأضاف أن قذيفة صاروخية أطلقت على المدرعة من مسافة قصيرة ثم لاذ المهاجمون بالفرار في الزراعات التي نصبوا فيها كمينا للمدرعة.

 

وصعد المتشددون الإسلاميون في شمال سيناء هجماتهم على مراكز ونقاط تفتيش ودوريات للجيش والشرطة منذ عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي قبل عشرة أيام بقرار اتخذته قيادة الجيش قائلة إنها تنزل على إرادة ملايين المصريين الذين احتشدوا في الشوارع مطالبين بتنحيه.

 

وقالت جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي وحلفاء إسلاميون لها إن عزل أول رئيس انتخب ديمقراطيا للبلاد انقلاب عسكري.

 

ومنذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة شعبية عام 2011 ضعفت قبضة الأمن على شمال سيناء المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة وبرز فيها نشاط المتشددين وتواكب مع ذلك انفلات أمني في باقي أنحاء البلاد.

 

وقالت المصادر الأمنية إنه في وقت سابق يوم الجمعة تعرض مركز للشرطة وحاجزا تفتيش للجيش في العريش لهجمات متشددين بقذائف صاروخية. ولم يصب أحد في الهجمات.